• بعد المطالبة بإقالة أخنوش.. جدل قانوني داخل المجلس الجماعي لأكادير
  • فلوس صحيحة.. مجلس المنافسة يكشف أرباح شركات توزيع المحروقات
  • وصفتها بـ”البئيسة”.. نقابة تنتقد مخرجات الحوار القطاعي وتطالب بإدماج “الأساتذة المتعاقدين” دون “لف أو دوران”
  • الركراكي: المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب باراغواي… ولن أقوم بالكثير من التغييرات
  • متنافسون مغاربة وعالميون.. الداخلة تحتضن بطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022”
عاجل
الأربعاء 24 أغسطس 2022 على الساعة 21:00

اللعابة والمدربين.. وجدو راسكم للضرائب هاد العام !

اللعابة والمدربين.. وجدو راسكم للضرائب هاد العام !

الضرائب هاد العام تابعين اللعابة والمدربين. كيفاش؟

شنو وقع؟
دعت لجنة مراقبة مالية الأندية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أندية البطولة الوطنية الاحترافية إلى الكشف عن الرواتب السنوية للاعبيها ومدربيها، من أجل اقتطاع الضريبة برسم الموسم الكروي الجديد.

وحسب ما كشفت عنه يومية “الأحداث المغربية”، فإن لجنة مراقبة مالية الأندية حددت فاتح مارس المقبل موعدا للتوصل بكشف الرواتب السنوية للاعبين والمدربين، من أجل فرض الضريبة العامل على الدخل عليهم، موضحة أن جميع الأندية أصبحت مطالبة بتوقيع عقود لاعبيها ومدربيها من خلال شركاتها الرياضية، بدل الجمعية الرياضية كما كان عليه الأمر في المواسم السابقة.

علاش وكيفاش؟
وأكد عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية الاحترافية، أن الموسم الكروي الجديد سينطلق بحلة جديدة وتغييرات كبيرة.

وقال بلقشور، في تصريحات لقناة “الرياضية”، على هامش إجراء قرعة البطولة الوطنية الاحترافية، إن الموسم سينطلق بالشركات الرياضية، التي ستكون مفروضة على كل الأندية، بتحولها من جمعية لشركة رياضية.

وأضاف بلقشور أن الجامعة ستتكلف بإجراء الفحص الطبي لجميع لاعبي أندية الدوري، الذي عادة ما تتكلف به الأندية لإعداد ملف طبي لكل لاعب.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سبق وأن نظمت خلال الموسم الماضي يوما دراسيا بقاعة الندوات التابعة لمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، تناول موضوعي الضريبة على الشركات الرياضية والتغطية الاجتماعية لفائدة أسرة كرة الوطنية، بمشاركة فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، وحسن بوبريك المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وخالد زعزوع، المدير العام بالنيابة لمديرية الضرائب، والرؤساء والمسؤولين الماليين للأندية الوطنية لكرة القدم.