• بغاو يسمموه.. نجاة ترامب من محاولة اغتيال (صورة)
  • برلماني تفركع على وزير الصحة: شركات أدوية كتحلب ففلوس الشعب… وهاد الشي محال تقد عليه (فيديو)
  • بنحمزة ل”كيفاش”: استمرار منع صلاة الجمعة في زمن الجائحة يراعي صحة المواطنين
  • اللي نتسناو بركاتو.. إحالة فقيه إلى التحقيق بعض تورطه في الاستغلال الجنسي لقاصرات
  • هادي جديدة.. البشر قد ينقل كورونا إلى الحيوانات!
عاجل
الخميس 14 مايو 2020 على الساعة 19:00

العثماني: المغرب لا زال مرفوع الرأس بفضل ما حققناه جميعا في حربنا على الوباء

العثماني: المغرب لا زال مرفوع الرأس بفضل ما حققناه جميعا في حربنا على الوباء

عبر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن اعتزازه لكون “المغرب لا زال مرفوع الرأس بفضل ما حققناه جميعا، تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس، وتوجيهاته الحكيمة، وكذا بفضل التلاحم القوي للمغاربة في مواجهة هذه جائحة كورونا وآثارها”.

وأوضح العثماني، في كلمته خلال أشغال المجلس الحكومي الذي عقد اليوم الخميس (14 ماي)، أن البلاد “تواجه تحديات كبيرة على عدة أصعدة، لكن نواجهها بعزم وإرادة، وكلنا أمل في أن بلادنا ستنتصر في المعركة ضد هذا الوباء وتداعياته”.

وجدد العثماني التحية للأطر والمهنيين في جميع القطاعات والتخصصات، منوها بالمجهودات الكبيرة التي يبذلونها، كل في مجاله وفي إطار مسؤولياته، كما نوه “بالمواطنات والمواطنين الذين أبانوا في عمومهم عن مستوى عال من الوعي والانخراط والصبر، الذي يضرب به المثل”.

وأخبر العثماني أعضاء الحكومة، بالاجتماع المشترك لمجلسي النواب والمستشارين، المزمع عقده يوم الاثنين المقبل (18 ماي)، والذي يأتي بناء على طلب تقدم به رئيس الحكومة طبقا لمقتضيات الفصل 68 من الدستور، وهو الطلب الذي تجاوب معه مجلسا البرلمان، وحددا موعد انعقاد الجلسة المشتركة وجدول أعمالها.

وسيكون هذا الاجتماع، حسب بلاغ المجلس الحكومي، مناسبة للحكومة “لتتواصل مع نواب الأمة ومستشاريها، ومن خلالهم مع كافة المواطنات والمواطنين، بخصوص تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي”.