• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 27 مارس 2021 على الساعة 10:00

التطرف والتكفير/ روتيني اليومي/ الجزائر/ الرقية الشرعية.. الشيخ عمر القزابري يتحدث “بدون لغة خشب” (فيديو)

التطرف والتكفير/ روتيني اليومي/ الجزائر/ الرقية الشرعية.. الشيخ عمر القزابري يتحدث “بدون لغة خشب” (فيديو)

بصم الشيخ عمر القزابري على مرور استثنائي، خلال مروره على أثير إذاعة “ميد راديو”، في حلقة “بدون لغة خشب”، يوم أمس الجمعة (26 مارس)، في ضيافة الإعلامي رضوان الرمضاني.

وتحدث الشيخ القزابري عن موجة التطرف التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أن بعض رواد السوشل ميديا يرون الأشخاص الذي يروجون للعنف كأنهم أصحاب حق، وفي المقابل يصفون صاحب الخطاب اللين بأنه “بايع الماتش”.

ووضع إمام مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء النقاط على الحروف حول موضوع تقبيل يد الملك، مؤكدا أن هذا من باب الاحترام والتقدير، وأن الملك بالنسبة للمغاربة هو ولي الأمر وأن هذا التقليد منشؤه الأدب، كما انتقد ما تقوم به بعض قنوات الإعلام الجزائري، مؤكدا على أن ما يفعلونه لا يمت للأخلاق بصلة، وسيرجع عليهم بما لا يحمد عقباه.

وشدد الشيخ المراكشي على أن فيديوهات روتيني اليومي التي انتشرت على قنوات اليوتيوب، نوع من المتاجرة بالأعراض، معبرا عن استغرابه ممن يستبيحون أعراضهم مقابل دراهم أدسنس.

ومن جهة أخرى، استنكر القزابري الموضة الجديدة للرقية الشرعية، والتلاعب الذي احترفه البعض لربح المال، كما سرد عدة طرائف عاشها مع بعض محترفي هذه الرقية.