• الزهايمر في زمن الكورونا.. معاناة مضاعفة
  • الفقيه بن صالح.. نجاح عملية جراحية لاستبدال كتف بشري بمفصل اصطناعي
  • رئيس شبيبة الأحرار لعبد الرحيم بوعيدة: عن أي نضال تاريخي تتحدث… صغرت وقبلت على نفسك أن تمحى من تاريخ الحزب!
  • بعد إصابته بكورونا.. الرباح يكشف عن حالته الصحية
  • أغلب الحالات في كازا.. 1927 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة
عاجل
الأحد 10 مايو 2020 على الساعة 21:00

اكتشفت به حالتي إصابة بكورونا خالطتا 20 شخصا.. عزل حي في الصويرة

اكتشفت به حالتي إصابة بكورونا خالطتا 20 شخصا.. عزل حي في الصويرة 

جرى، أمس السبت (9 ماي)، فرض عزل لتجزئة في مدينة الصويرة، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد ظهور حالتين مؤكدتين في هذا الحي.

وحسب مصادر مطلعة لموقع “كيفاش”، فقد تم تطويق الحي بواسطة حواجز، قصد الحد من التنقلات بين الأحياء، إضافة إلى وجود عناصر أمنية وأعوان السلطة للوقوف على أية خروقات قد تحدث.

وأضافت المصادر أنه تم تحديد ما يقارب 20 مخالطا حتى الآن، تم عزلهم في انتظار خضوعهم للتحليلات المخبرية والوقوف على حالتهم وإصابتهم بفيروس كورونا المستجد من عدهما.

وسجلت مدينة الصويرة، أمس السبت (9 ماي)، ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا، ويتعلق الأمر بطالبة قادمة من بن جرير، بعد إجراء تحاليل مخبرية لـ12 من الطلبة أبناء الصويرة القادمين من نفس المنطقة.

وتعليقا على هذا الموضوع، استبعد المصدر ذاته، أن تكون الفتاة قد أصيبت في بن جرير، مؤكدا أن الاحتمالات تصب حول انتقال العدوى إليها من طرف جارها الذي كان في مهمة عمل خارج الصويرة وأصيب بالفيروس.

وكانت السلطات في مدينة الصويرة أعلنت، أول أمس الجمعة (8 ماي)، إصابة موظفين في السجن المحلي بفيروس كورونا، بعد عودتهما من مهمة خارج عاصمة الرياح.

يذكر أن إقليم الصويرة سجل منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في البلاد، خسمة حالات إصابة، توفيت إحدهن وتعافت أخرى، فيما تخضع الحالات الثلاث المتبقية للعلاج في المستشفى الإقليمي مولاي محمد بن عبد الله في الصويرة.