• بعد تعرضه للاعتداء.. لقجع يستقبل الحكم رضا بوعديلة
  • السطو على وكالة بنكية.. بوليس طنجة يوقف شابين
  • مدرب النصر لحمد الله: سد فمك! (فيديو)
  • عمر هلال في مجلس الأمن: نندد بالدعاية الكاذبة للجزائر و “البوليساريو” حول الوضع في الصحراء المغربية
  • مندوبية السجون: إضراب الريسوني والراضي عن الطعام غير مرتبط بظروف اعتقالهما
عاجل
الخميس 15 يونيو 2017 على الساعة 12:20

استقبال/ مباحثات/ ندوة صحافية/ مأدبة إفطار.. ساعات ماكرون في المغرب (صور)

استقبال/ مباحثات/ ندوة صحافية/ مأدبة إفطار.. ساعات ماكرون في المغرب (صور)

حل رئيس الجمهورية الفرنسية إمانويل ماكرون، وحرمه بريجيت ماكرون، عشية أمس الأربعاء (14 يونيو) في الرباط، في زيارة صداقة وعمل للمغرب، تمتد ليومين، وذلك بدعوة من الملك محمد السادس.
ولدى وصولهما إلى مطار الرباط سلا، وجد إمانويل ماكرون وبريجيت ماكرون في استقبالهما الملك محمد السادس، الذي كان مرفوقا بالأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد والأميرة للا سلمى والأميرة للا أم كلثوم.
وأجرى الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، في الديوان الملكي في الرباط، مباحثات مع رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون.
وعقب هذه المباحثات، عقد الرئيس الفرنسي، ندوة صحافية أكد خلالها أن “هذه الزيارة للمغرب، وعلى غرار العلاقات بين بلدينا، ترتكز على رؤية مشتركة وإرادة لمواصلة الاهتمام بمصالحنا المشتركة، ليس فقط بالمغرب، ولكن أيضا بالمنطقة وبإفريقيا”.
من جانب آخر، زارت حرم الرئيس الفرنسي والأميرة للا سلمى وصاحبة السمو الملكي للا أم كلثوم، معرض ”أمام بيكاسو” في متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصرفي الرباط.
وأقام الملك محمد السادس، مساء أمس، في الإقامة الملكية “دار السلام” في الرباط، مأدبة إفطار على شرف رئيس الجمهورية الفرنسية إمانويل ماكرون وحرمه بريجيت ماكرون
.