• بوادر انفراج الأزمة.. محامو الرباط يعودون إلى العمل بالمحاكم يوم الاثنين المقبل
  • أبو خلال: عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا والذهاب بعيدا في منافسات المونديال
  • سمحو فيهم صحاب “الگريمات” ديال الكيران.. “عمال محطة القامرة” مهددون بالتشرد ويواجهون المجهول
  • تبديد “أموال عمومية ضخمة”.. “حماة المال العام” يعتزمون اللجوء إلى القضاء للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن إغلاق “لاسامير”
  • القصر الملكي بالرباط.. جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط
عاجل
السبت 19 نوفمبر 2022 على الساعة 13:32

إنفاتتينو دخل وخرج فأوروبا بسبب قطر: أنتم منافقون… ولن تموتوا إذا لم تشربوا الكحول لـ3 ساعات

إنفاتتينو دخل وخرج فأوروبا بسبب قطر: أنتم منافقون… ولن تموتوا إذا لم تشربوا الكحول لـ3 ساعات

بعد الحملات التي وصفها بالممنهجة من طرف وسائل الإعلام الأوروبية ضد قطر بسبب تنظيم كأس العالم، خرج رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني انفانتينو، بتصريحات قوية، دافع فيها عن البلد المنظم للمونديال.

واتهم وسائل أعلام أوروبية قطر باستغلال العمال الأجانب وانتهاك الحريات الفردية، ما جعل إنفانتينو يخرج للدفاع عن قطر.

وقال إنفانتينو في ندوة صحافية إن “الشعارات والدروس الأخلاقية التي تروجها وسائل الإعلام والمسؤولين الغربيين تنم عن النفاق، ظروف العمال في قطر أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا”.

ولفت رئيس الفيفا إلى أن “قطر تؤمّن لكل من يأتي إليها أملا في الحياة بفرص عمل، وما يكسبه العمال فيها يساعدهم على إعالة عائلاتهم في بلدانهم”.

وأضاف رئيس الفيفا: “عندما أنظر إلى ما فعلناه نحن الأوروبيون خلال 3000 عام سابق أرى أنه يجب علينا الاعتذار لمدة 3000 سنة قادمة قبل أن نبدأ بتقديم دروس أخلاقية لبقية دول العالم.”

ولم يفوت المسؤول الكروي الفرصة للتطرق لقضية منع ترويج المشروبات الكحولية في محيط الملاعب خلال مباريات كأس العالم، حيث علق بالقول: “قرار حظر بيع الكحوليات؟ هو قرار اتخذ بتنسيق مع الفيفا، هناك دول أوروبية مثل فرنسا وإسبانيا سبق وأن اتخذت خطوات مماثلة، ولكن عندما يحدث ذلك في بلد عربي تكون المشكلة إذن، أعتقد أنه يمكنك البقاء على قيد الحياة ل3 ساعات في اليوم دون شرب الكحوليات”.