• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 19 نوفمبر 2022 على الساعة 12:45

يرتاده أبرز قادة العالم وألمع النجوم.. مقهى “ميلانو” في واشنطن يحتفي بالذكرى الـ30 لتأسيسه

يرتاده أبرز قادة العالم وألمع النجوم.. مقهى “ميلانو” في واشنطن يحتفي بالذكرى الـ30 لتأسيسه

يمكنك أن تصادف فيه قادة العالم وكبار الشخصيات، وتجالس بين طاولاته أشهر نجوم الرياضة وألمع نجوم هوليوود، إنه مطعم “ميلانو” في واشنطن.

احتفل مقهى “ميلانو” في واشنطن، مساء أمس الجمعة (18 نونبر)، بمرور 30 ​​عامًا على تأسيسه.

هذا الحدث الاستثنائي، عرف حضور حشد كبير من كبار الشخصيات، ورجال الأعمال والسياسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد مقهى “ميلانو” من أشهر المطاعم الإيطالية في العاصمة الأمريكية، وهو وجهة مفضلة للعديد من رؤساء الدول والحكومات ورجال الأعمال والوزراء والدبلوماسيين ومشاهير الرياضة والصحافيين.

وكان مقهى “ميلانو” افتتح أبوابه قبل 30 سنة، وتحديدا في الثالث من نونبر 1992، الذي تصادف مع يوم فوز بيل كلينتون بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، والذي أصبح فيما بعد، رفقة زوجته هيلاري، من رواد المطعم.

ومنذ ذلك الحين، تعددت أسماء الشخصيات والزعماء، من مختلف بقاع العالم، التي ترتاد المطعم، ومن أبرزهم جميع رؤساء أمريكا الأخيرين (باستثناء ترامب، رغم أن ابنته وزوجها من زورار المطعم)، إضافة إلى وزراء الخارجية الأمريكيين والقادة الدوليين، مثل تاتشر وبلير وأزنار وبيريز وشارون ونتنياهو، والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.

كما تتضمن لائحة زبناء مطعم “ميلانو” أيضا، ملوك الأردن وإسبانيا.

ولا تقتصر لائحة زبناء المطعم على الشخصيات السياسية، فنجوم عالم الرياضة الكبار هم أيضا من رواد “ميلانو”، أمثال ليبرون جيمس ومايكل جوردان، والعظماء مثل بيل جيتس وجيف بيزوس، إضافة إلى ألمع نجوم هوليوود.

ويجد عشاق المطبخ الإيطالي أنفسهم في مطعم “ميلانو”، خاصة وأنه يوفر مساحة من الحميمية والهدوء، وهذا ما يبحث عنه الكثيرون وسط الأجواء الصاخبة في العاصمة الأمريكية.

ويقول صاحب المطعم، فرانكو نوشيز، بمناسبة الذكرى الـ30 لتأسيس المطعم: “لقد أمضيت 30 سنة رائعة، والجميل، خاصة في هذا العمل، هو أنني ما زلت أستمتع”.