• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 17 سبتمبر 2016 على الساعة 00:00

عزيز بنعزوز في قفص الاتهام.. الحلقة الكاملة

رفض عزيز بنعزوز، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس فريقه في مجلس المستشارين، الاتهامات التي تربط وجوده في عدد من المسؤوليات داخل حزب الأصالة والمعاصرة بقربه من إلياس العماري، الأمين العام لحزب الجرار.
وقال بنعزوز: “أنا لست ظلا لأحد.. أنا ناضلت سياسيا في إطار الديمقراطيين المستقلين وكنت في الهيأة التنفيذية لتوحيد اليسار”، مشيرا إلى أن “جميع المسؤوليات التي تحملتها في النقابة أو في الديمقراطيين المستقلين أو في مؤسسات مدنية، تحملتها بشكل ديمقراطي أي باختيار المناضلين وبأسلوب الاقتراع”.
وتحدث بنعزوز، خلال استضافته في برنامج “في قفص الاتهام”، أمس الجمعة (16 شتنبر)، على ميد راديو، عن تجربته في اليسار، لافتا إلا أنه “يحتفظ بالهوية نفسها داخل حزب الأصالة والمعاصرة”، متذكرا بعضا من مساره في الحزب الاشتراكي الموحد الذي استقال منه في سنة 2002.
وعن علاقته بإلياس العماري، قال بنعزوز: “علاقتي مع الأخ الأمين العام ما فيها لا سمن ولا عسل… ولا أملو، فيها علاقة إنسانية علاقة نضالية.. إلياس قبل ما يكون أمين عام هو مناضل عنده مساره النضال وتربى في مدارس الاختلاف ومدراس النقاش وتبادل الأفكار، ما ترباش في مدارس الديكتاتورية والرأي الواحد والخضوع والسمع والطاعة للشيخ”.
ردا على الاتهامات التي تعتبره أداة لتصريف بعض الحروب ضد حزب العدالة والتنمية، على غرار معركته مع عمدة الرباط وتصريحاته في مجلس المستشارين، قال عزيز بنعزوز، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس فريقه في مجلس المستشارين، “نحن لسنا في ساحة قتال لكي نتحارب، أنا في مجلس المستشارين أمارس حقي في المعارضة وفق منطوق الدستور، لن يستسيغ العقل أنني نجي للبرلمان ونبقى نصفق للحكومة، ولكن يلا دارت تدبير لصالح المغاربة غادي نصفق ليها أكيد”.
ورفض بنعزوز وصف حزبه بـ”العاهة الديمقراطية أو العصابة أو حزب التحكم”، واصفا هذا الكلام بـ”التافه”، وقال: “حزب الأصالة والمعاصرة له شرعيته الشعبية والديمقراطية.. والمغاربة اللي صوتو عليه صوتو على حزب عندو برنامج وعندو كفاءات وحزب يتمتع بالمصداقية والمعقول”، حسب بنعزوز”.
وأضاف عضو المكتب السياسي لحزب الجرار، موجها كلامه إلى من أسماهم “الخصوم”: “هذا النوع من الكلام لم يعد يجدي، والمغاربة ما بقاش كيعجبهوم يسمعو هاد الشي، بغاو يسمعو الكلام على البرامج وكيفية إنقاذ البلاد”.
وقال بنعزوز إن حزبه يشكل عقدة لخصومه لذلك يلجؤون إلى “قاموس المزايدات الخاوية”، وسبب هذه العقدة هو “جاذبية البام ومشروعه الواضح ولأن البام جاء بأسلوب سياسي جديد واستطاع جمع تركيبية اجتماعية غير مسبوقة في المغرب ونجح في تدبير هذا التنوع”.