• اللي بغا يتفرج من “تيران” المونديال.. رحلات استثنائية إضافية لمشجعي الأسود إلى قطر!
  • دنوبنا خرجو فيه.. اعتقال رئيس البيرو بعد إعلان عزله! (صور)
  • فين وصل ضمان دين المقاولات؟ وشحال عدد الشركات اللي استفادوا؟.. تقرير “تمويلكم” يشرح!
  • وظيفته تمنعه من الاحتفال لكن وطنيته غلبته.. دموع حارس أمن مغربي في المدرجات بعد تأهل “الأسود” (صور وفيديو)
  • على رأسها قضايا الأسرة والهجرة.. وزير العدل يؤكد التزام المغرب بقضايا حقوق الانسان
عاجل
السبت 12 نوفمبر 2022 على الساعة 14:00

رحّب بتقديم المغرب طلب استضافة كأس أمم إفريقيا.. رئيس الكاف يشيد بالمملكة

رحّب بتقديم المغرب طلب استضافة كأس أمم إفريقيا.. رئيس الكاف يشيد بالمملكة

أشاد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، باحتضان المغرب لمجموعة من المسابقات الأكثر أهمية، مُرحبًا في الوقت ذاته بتقديم المملكة طلب استضافة كأس إفريقيا للأمم 2025.

حماس
وفي تصريح لوسائل الإعلام لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا اليوم السبت (12 نونبر)، قال موتسيبي إنه متحمس جدا لتلقي بعض الطلبات التي تعبر عن الرغبة في استضافة كأس أمم إفريقيا، معبرا عن اعتقاده أن هذه الدورة ستكون الأكثر نجاحا.
وتابع رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “نريد تنظيم أفضل مسابقة في إفريقيا، لذلك نحن فخورون جدا ونتمنى لهذه البلدان الأفضل”.

المغرب محتضن المسابقات الأكثر أهمية
ورحب موتسيبي بتقديم المغرب طلب لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025، مشددا على أنه احتضن عددٍ من المسابقات الأكثر أهمية.
وقال موتسيبي “المغرب احتضن باستمرار بعض المسابقات الأكثر أهمية، وفي بعض الأحيان كان البلد الوحيد الذي أجريت على أرضه مسابقة جديدة، كنت شخصيا ممتنا للمغرب الذي قام بذلك لسنوات عديدة”.

من جهة أخرى، عبر موتسيبي عن سعادته للعودة إلى المغرب البلد الذي لديه مثل هذا الالتزام العميق لتطوير كرة القدم في المغرب، ومهتم أيضا بالتنمية في إفريقيا، مضيفا أنه لطالما شعر بالامتنان عندما يرى كيف ساعد المغرب العديد من البلدان لسنوات عديدة وساهم في تطوير كرة القدم في القارة.

شغف كرة القدم

وأوضح “قلت دائما إننا نحب كرة القدم وإنه يجب علينا أن نستعمل اللعبة كأداة متميزة لجمع الشعوب وبناء روابط بين جميع بلداننا، لأن كرة القدم هي شغفنا. نقضي 90 دقيقة في الملعب لكن لدينا التزام عميق لبناء روابط جيدة وعلاقات ثقة بين جميع أممنا في القارة”.
كما عبر عن شعوره بالفخره لرؤية الاستثمار الذي تم في العديد من البلدان في إفريقيا، وكذلك الاستثمار الكبير الذي تم القيام به في المغرب، وهو ما يدل على أن النتائج ستأتي.

المغرب يقدم ملف ترشيحه

ووضعت المملكة بشكل رسمي ملف الترشح لدى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، من أجل استضافة بطولة كان 2025 بعد سحب تنظيمهامن غينيا.

وكانالكافقد حدد في بلاغ رسمي الـ11 من نونبر الجاري، كموعد نهائي لتقديم الدول الراغبة لنموذج الترشح، و16 نونبر كموعدلإرسال الوثائق والمستندات إلى الاتحادات التي أبدت رغبة في احتضان المسابقة.