• مراكش.. البوليس يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية
  • تزوير الشواهد والدبلومات.. بوليس مراكش يوقف موالين الفعلة
  • شايلاه آ سبعة رجال.. رياض محرز يختار مراكش لقضاء عطلته
  • جلالة الملك معزيا في الفنانة سكينة الصفدي: سيظل اسمها خالدا في سجل الأغنية الغيوانية
  • لاستعادة مقعده البرلماني.. قيادة البام تعلن رسميا دعمها للحموتي
عاجل
الثلاثاء 12 أبريل 2022 على الساعة 12:30

بحال الجزائر بحال الأرجنتين.. اللسان ما فيه عظم

بحال الجزائر بحال الأرجنتين.. اللسان ما فيه عظم

يبدو أن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، لم يكن مهتما كثيرا بالتفاصيل أثناء زيارته الجزائر، يوم أمس الاثنين (11 أبريل)، وكان جل اهتمامه منصبا على الاتفاق حول زيادة حجم صادرات الجارة الشرقية من الغاز إلى بلاده. كيفاش؟

في زلة لسان غريبة، قال رئيس الوزراء الإيطالي أمام أنظار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمقر الرئاسة بالجزائر العاصمة: “العلاقات بين إيطاليا والأرجنتين لها جذور عميقة…”، ولم يتدارك المسؤول الإيطالي ذلك، واستمر في حديثه مودعا بذلك رجال النظام العسكري.

وكعادتهم، لم ينطق إعلام الكابرانات ببنت شفة حول الموضوع، في حين خرجت مواقع إيطالية معروفة، مستغربة عن استهتار رئيس الوزراء بمضيفيه بهذا الشكل، حيث كتبت جريدة “إل تيمبو” بشكل ساخر: “لقد ترك الشك في أنه قد يلتقي ببعض الأشخاص من بوينس آيرس” في إشارة إلى العاصمة الأرجنتينية.

ومن الواضح أن ماريو دراغي خانه التعبير بسبب أن الدولة الجزائرية لا تملك علاقات تاريخية مع إيطاليا، خاصة وأن الجارة الشرقية دولة حديثة العهد، في حين يملك الإيطاليون علاقات وطيدة مع الأرجنتينيين، بحيث يوجد حوالي 24 مليون مواطن أرجنتيني من أصول إيطالية، وفق إحصائيات رسمية.