• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 نوفمبر 2017 على الساعة 17:44

4000 رجل أمن/ 12 نقطة تفتيش/ الفصل بين جمهوري الوداد والأهلي/ الاستعداد لفوز الفريق الأحمر.. البوليس يستعد لمباراة الرعب!

4000 رجل أمن/ 12 نقطة تفتيش/ الفصل بين جمهوري الوداد والأهلي/ الاستعداد لفوز الفريق الأحمر.. البوليس يستعد لمباراة الرعب!


كشف والي أمن الدار البيضاء، عبد الله الوردي، أنه ستتم تعبئة حوالي 4000 رجل أمن لتأمين المباراة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية، التي ستجمع مساء بعد غد السبت (2 نونبر)، في ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء فريقي الوداد الرياضي والنادي الأهلي المصري.
وأوضح الوردي، بخصوص الترتيبات الأمنية المتخذة لضمان أمن وسلامة المتفرجين، أن المديرية العامة للأمن الوطني تولي أهمية قصوى للجانب التنظيمي حتى تمر هذه المباراة الحاسمة في أحسن الظروف.
وأبرز أنه لهذا الغرض تم استقدام الدعم البشري واللوجستيكي اللازم لإسناد عمل العناصر القوات العمومية المحلية في مدينة الدار البيضاء، مذكرا بأن الترتيبات المتعلقة بالجانب الامني بدأت بعقد اجتماعات مطولة منذ أسبوع، حيث شملت جميع الوحدات التي ستشارك في تأمين المباراة.
وأكد أن جميع المناطق الأمنية في الدار البيضاء ستنخرط في هذه المهمة من خلال التأطير ووضع نقط التفتيش لمنع تسلل القاصرين، أو مرور الأشخاص الذين لا يتوفرون على تذاكر ولوج المركب الرياضي محمد الخامس.
وقال إن “الهاجس الأمني حاضر في مهمتنا في كل وقت وحين”، موضحا أنه سيتم اعتماد 12 نقطة تفتيش على مستوى مختلف المسالك المؤدية إلى المركب الرياضي، مبرزا أنه سيكون هناك حرص شديد على حجز الأشياء الممنوعة والمحظورة وطنيا ودوليا، مثل الشهب الحارقة واللفتات التي لا علاقة لها بالرياضة عموما.
وذكر عبد الله الوردي أن الترتيبات الأمنية تهم أيضا الفصل بين أنصار الفريقين المحلي والزائر تفاديا لكل اشتباك بين الطرفين، مضيفا أن عملية التفريق النهائي للجماهير يمكن أن تتواصل إلى الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الموالي (5 نونبر).
ولم يفت والي أمن الدار البيضاء التنبيه إلى أنه، في حال تحقيق فريق الوداد الرياضي للفوز في هذه المقابلة الحاسمة، تم اتخاذ احتياطات هامة على طول الشريط الساحلي والأحياء الكبرى والمحجات الرئيسية في مدينة الدار البيضاء.
وخلص إلى القول “إنه بغض النظر عن الترتيبات الامنية المتخذة على مستوى جنبات المركب والأحياء والشرايين المؤدية إليه، فإنه لا يتم إغفال العامل الأمني في الشارع العام حفاظا على أمن وسلامة وممتلكات المواطنين”.