• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 مارس 2013 على الساعة 17:22

يونس العيناوي في إسرائيل: أنا أساعد اللاعبين الإسرائيليين الشباب وأرغب في السلام (فيديو)

يونس العيناوي في إسرائيل: أنا أساعد اللاعبين الإسرائيليين الشباب وأرغب في السلام (فيديو)

كيفاش عن موقع بكرا
حل، أول أمس الثلاثاء (26 مارس)، لاعب كرة مضرب المغربي، ومستشار وزير الشباب والرياضة، يونس العيناوي، ضيفا على مركز التنس الحيفاوي، وشاهد مسابقة كرة مضرب عالمية للشباب واليافعين، يستضيفها المركز.
وقال العيناوي: “كما تعرف منذ صغري وأنا متعلق برياضة كرة المضرب، وفي كل مرة لدي فرصة لمشاركة تجربتي مع لاعبين شباب يافعين أقوم بذلك. أعرف كم هو من الصعب أن تحترف رياضة التنس، ولذلك أنا دوما مستعد للقيام بذلك وتقديم النصائح للشباب. وهذا ما حدث هذا الأسبوع في إسرائيل، صديقي هارئيل ليفي دعاني للقدوم وإلقاء نظرة على المنشئات الرياضية ولقاء جيل الأبطال المستقبلي، فأمضي هذا الأسبوع في مراكز التنس الإسرائيلية، وقد زرت حوالي 20 مركزا كهذا، أنه لأمر ايجابي، أرى أنه هناك لاعبين يافعين جيّدين في هذه البلاد. واذا كنت أستطيع المساعدة بأي شيء لتقدمهم فأنا سعيد للقيام بذلك”.
وقال العيناوي إنه يرغب أيضا في زيارة مراكز كرة المضرب في الضفة الغربية ورام الله، وأضاف: “من المؤسف وغير المريح لي كرياضي أن تدخل السياسة. أنا هنا، ولكن لا يمكنني غض النظر وعدم متابعة ما يحدث في العالم، وكالجيمع آمل أن الناس الذين يسكنون هنا يرغبون بالسلام أكثر من أي كان. كما تعلم فأنا لاعب مسلم، وها أنا أساعد اللاعبين الاسرائيليين الشباب، هكذا يجب أن يكون الأمر في الرياضة. في الرياضة لم أشعر أبدا بالتمييز، شاركت في مباريات كبرى، وسافرت العالم أجمع. أعتقد أنه بالعكس، عندما تلعب ضد لاعب مغاير، فهذا يزيد الأمر حماسة”.
وأضاف: “إذا كان هناك أمر واحد كنت أرغب بأن يتذكره الناس حول زيارتي إلى هنا، هو أنه لم أجد أي صعوبة في التواصل مع هؤلاء الناس (الإسرائيليين)، وآمل أن يتبع الجميع هذه الرؤية. أعتقد أن الرياضة هي أفضل طريقة لجمع البشر ببعضهم البعض، وأعتقد أن كرة المضرب هي طريقة ممتازة ليلتقي لاعبين عرب بلاعبين اسرائيليين. كله على ملعب كرة المضرب”.