• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 13 نوفمبر 2022 على الساعة 18:00

يضمُّ ممثلين عن وزارتي الخارجية والعدل.. وفدٌ هولندي يزور مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء

يضمُّ ممثلين عن وزارتي الخارجية والعدل.. وفدٌ هولندي يزور مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء

زار وفد من هولندا مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء في الرباط، في إطار الحوار بين البلدين حول مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

وذكر بلاغ للمؤسسة، اليوم الأحد (13 نونبر)، أن الوفد الهولندي ضم ممثلين عن وزارتي الخارجية والعدل والمؤسسات السجنية والمجتمع المدني، عقد بالمناسبة، لقاء مع المنسق العام لمصالح مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء عبد الواحد جمالي الادريسي، بحضور كل من رئيسي القطبين الاجتماعي والاقتصادي ومسؤولتي الملف الصحي، والتعاون الدولي والتواصل بالمؤسسة.

وشكل اللقاء فرصة لإطلاع الوفد على البرامج الإدماجية المتنوعة ذات الصلة التي تنهض بها المؤسسة تحديدا لفائدة النزيلات والنزلاء السابقين بالمؤسسات السجنية خاصة منهم الذين سبق وأدينوا بموجب قانون مكافحة الإرهاب أو عادوا من بؤر التوتر، وكذا البرامج التي تمتد لأفراد أسرهم سعيا منها لتحقيق اندماج فعال لهذه الفئة بما يحفظ كرامتهم الإنسانية ويمكنهم من استعادة موقعهم في النسيجين الاقتصادي والاجتماعي.

وتدخل هذه الزيارة، في إطار تعزيز التعاون بين المغرب وهولاندا، في مجال مكافحة التطرف العنيف والوقاية من الإرهاب وتقاسم التجارب المثمرة والرائدة في مجال الرعاية اللاحقة للمفرج عنهم من المؤسسات السجنية تعزيزا للتماسك الاجتماعي وانشادا للسلم والسلام محليا ودوليا.