• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 يناير 2024 على الساعة 15:47

يربط المغرب بأوروبا.. “إنوي” توقع اتفاقية استغلال أطول كابل بحري في البحر الأبيض المتوسط

يربط المغرب بأوروبا.. “إنوي” توقع اتفاقية استغلال أطول كابل بحري في البحر الأبيض المتوسط

أعلنت شركة الاتصالات “إنوي” عن توقيع اتفاق شراكة استراتيجي مع Medusa Submarine Cable System لتعزيز الاتصالات البحرية عبر البحر الأبيض المتوسط، من خلال الكابل البحري “ميدوسا” الأطول في البحر الأبيض المتوسط.

وحسب البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”. فإن “الاتفاق يروم توفير وتشغيل روابط ألياف بصرية مخصصة في الكابل البحري الجديد، ميدوسا، الذي بين المحيط الأطلسي وبحر البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، مما يخلق اتصالًا جديدًا بين آسيا والمحيط الأطلسي، وبالتالي، يمكنه تعزيز التنمية الإقليمية لمجتمع المعلومات وفاعليه.

وستربط هذه البنية التحتية المغرب بجنوب أوروبا، بين ناظور ومرسيليا، يوضح المصدر ذاته، حيث ستسمح بالتعامل مع الزيادة المستمرة في حركة المرور الثابتة والإنترنت، وستقدم مسارات اتصال متنوعة وآمنة لزبناء إنوي، سواء كانوا أفرادًا أو مهنيين.

ولفت البلاغ، إلى أن “إنوي بصفته فاعلا ملتزما بتحقيق الشمول الرقمي بالمغرب، يشارك في تعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني وسيادة البلاد الرقمية، حيث يُظهر هذا الاتفاق مع Medusa Submarine Cable System التزام فاعل الإتصالات الشامل لتوفير حلول مبتكرة وآمنة لتلبية احتياجات زبنائه بشكل أفضل، ولتطوير المنظومة الرقمية المغربية.