• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 25 أغسطس 2021 على الساعة 10:00

وهبي عن “المصباح”: مكاينش تقارب ومكاينش تباعد.. العدالة والتنمية فحالو فحال جميع الاحزاب

وهبي عن “المصباح”: مكاينش تقارب ومكاينش تباعد.. العدالة والتنمية فحالو فحال جميع الاحزاب

أبرز عبد اللطيف الوهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه لا يوجد تقارب أو تباعد خاص بين حزبه وحزب العدالة والتنمية، مبرزا أن الأمر يتعلق بـ”تجاوز العداء المجاني من أجل التأسيس لاحترام متبادل”.

وأوضح وهبي، يوم أمس الثلاثاء (24 غشت)، خلال حلوله ضيفا على برنامج انتخابات 2021، الذي تبثه القناة الثانية، أن اجتماع “البام” بـ”المصباح”، “لا يعني تقارب مع هذا الأخير بقدر ما هو فتح حوار معه شأنه شأن أي حزب آخر في الساحة السياسية المغربية، وفق ما يضمنه الدستور والثوابت”.

وشدد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن اللقاء الذي جمعه بسعد الدين العثماني، بصفته الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “اقتصر على تبادل الأفكار والآراء، إلا أنه لم يكن هناك تنسيق أو اتخاد قرارات”، قائلا: “لم نناقش المستقبل ولم نشتم الماضي”.

ومن جانبه نفى سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مطلع هذا الشهر، حدوث أي تحالف حالي، بين حزب العدالة والتنمية وحزب الأصالة والمعاصرة.

وأوضح العثماني، خلال استضافته في برنامج نقطة إلى السطر الذي تبثه القناة الأولى، أن الاجتماع الأخير الذي تم مع “البام” هو اجتماع عادي في سياق الاجتماعات مع الأحزاب السياسية فيه تشاور سياسي واتخاذ مواقف في الأمور المشتركة.