• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 04 يونيو 2023 على الساعة 10:00

وهبي: سندافع عن المرأة وحقوقها وكل الحريات (صور)

وهبي: سندافع عن المرأة وحقوقها وكل الحريات (صور)

أكد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه سيدافع على المرأة وحقوقها وكل الحريات بمراجعة القوانين.

وفي كلمته التوجيهية التي ألقاها، أمس السبت (3 يونيو)، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة مراكش-آسفي، شدد وهبي على ضرورة منع تهميش المرأة وتغيير القوانين، لأن المرأة هي أمنا وأختنا وزوجتنا وعمتنا وخالتنا.

وتابع الأمين العام لحزب “الجرار”، قائلا: “المرأة هي من تزغرد، وأول ما نسمعه عندما نولد هي تلك الزغرودة والتي تكون تعبيرا عن الفرح عندما ننجح في دراستنا وعندما نوظف”،
واعتبر وهبي، أنه “من الاخلاق والواجب الاعتراف بهذه المرأة، وأقل شيء نحققه لها هو الإنصاف والمساواة، ولذلك هناك من يريد أن يشوه كلامنا فلا تسمعوا لهم”.

ورد وهبي على المطالبين بالتعجيل بمناقشة المدونة وتغيير القانون، مشددا على أن “جلالة الملك محمد السادس نصره الله هو المسؤول عن المجال الديني، وحينما يصدر قرارا يكون الاجتهاد من طرف الوزارة والمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني للإسهام في هذا الموضوع المجتمعي والديني المهم”.

وأكد وزير العدل، أنه “ليس هناك أي تأخير لأن الكل يشتغل، وتوصلت بالعديد من المقترحات، ولكن العمل السياسي هو تحت سلطة رئيس الدولة الذي هو جلالة الملك، ويحتاج لقراراته، والحمد لله أن جلالة الملك هو من ينظم المجال الديني، وحينما يأذن جلالته سنقدم هذه الخدمة تحت إشرافه، لذلك أقول لكم هناك عمل هادئ ينتظر أن يتم إخراجه”.