• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 08 يناير 2023 على الساعة 19:43

وهبي: أنا باقي وزير العدل وباقي أمين عام… واش زوبعة صغيرة غتدفعني للاستقالة؟

وهبي: أنا باقي وزير العدل وباقي أمين عام… واش زوبعة صغيرة غتدفعني للاستقالة؟

نفى عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، ما راج حول إعفائه من مصبه وتقديم استقالته من منصب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

وقال وهبي، خلال استضافته، اليوم الأحد (8 يناير)، في برنامج “مع الرمضاني”، “أنا باقي وزير العدل وباقي أمين عام، واش زوبعة غتدفعني للاستقالة، هادي دولة ومؤسسات ومسؤوليات وأنا غندير مسؤوليتي الى الوقت المحدد ليا”.

وارتباطا بالجدل الدائر حول امتحان المحاماة، أكد وهبي تمسكه بنتائج الامتحان، موضحا: “درنا امتحان وكانت لجنة مشرفة على الامتحان، والى حدود اليوم توصلنا بـ103 ديال المرشحين تقدمو بطلب لمراجعة أوراقهم، وتمت المراجعة ولقيناهم ساقطين”.

وأضاف الوزير: “اللي نجحو راه نجحو، وراه نزلنا المعدل باش اينجحو، كان العدد محدد في 800 ناجح اللي مفروض ينجحو وضغطت باش ينجو 2000، وأنا مستعد ندير بحث وتحقيق فهاد الموضوع”.

وعبر المسؤول الحكومي عن استعداده لنشر نتائج الامتحان في حال حصل على الإذن من لجنة حماية المعطيات الخاصة، مؤكدا أنه يفتح بحث في كل شكاية تتوصل بها وزارة العدل.

في رده على ما وصف بالخروقات التي شابت الامتحان كوجود رقم في لائحة النجاحين لم يكن في لائحة المقبولين، معتبرا أن الأمر “غير تأويل، وقع خطأ غير عند الراقنة”.

وتعليقا على نجاح مدير مركزي في وزارة العدل في امتحان المحاماة، قال وهبي: “ما المانع القانوني؟، هو ماشي عضو اللجنة، شهرين قبل جاوني جوج طلبات من عندو ومن عند عضو فالديوان، أنا ما عندي حد نمنع أي كان عندو الإجازة وشرط السنة باش ييدوز”.