• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 يناير 2024 على الساعة 16:00

وصف إجراءات الحكومة بـ “الضعيفة”.. حزب “الكتاب” يحذر من تداعيات ارتفاع كلفة المعيشة

وصف إجراءات الحكومة بـ “الضعيفة”.. حزب “الكتاب” يحذر من تداعيات ارتفاع كلفة المعيشة

نبه حزب التقدم والاشتراكية الحكومةَ إلى خطورة ما وصفه بـ”ضُعف تحرُّكها إزاء استمرار ارتفاع كُلفة المعيشة، وتدهور القدرة الشرائية لعموم المواطنين ولا سيما للفئات المستضعفة، بما لذلك من تداعياتٍ اجتماعية وخيمة”.
وطالب حزب “الكتاب”، في بلاغ انعقاد مكتبه السياسي أمس الثلاثاء (23 يناير)، باتخاذ إجراءاتٍ قوية وذات أثر ملموس، من أجل التدخل الناجع بكل الآليات المتاحة، للتخفيف من وطأة غلاء أسعار معظم المواد الاستهلاكية والخدمات.
وشدد المصدر ذاته، على أن في مقدمة هذه المواد أسعار المحروقات التي تستمر في الإضرار الشديد بجيوب المواطنات والمواطنين بشكلٍ مباشر أو غير مباشِر.
وفي سياق آخر، أعرب الحزب عن مساندته لكل القرارات والإجراءات التي تنطلق من الإدراك الجدّي والعميق للمخاطر المحدقة بالبلاد من جرَّاء الجفاف المتواصل الذي أفضى إلى نُــدرة شديدة في الموارد المائية.
وشدد التقدم والاشتراكية، على ضرورة التغيير الجذري في ثقافة المجتمع المتعلقة بالتعامل مع الماء، والقطع النهائي مع اعتباره مورداً مُتاحاً بوفرة، مع ضرورة أن تنطبق هذه المقاربة على الاستعمال الفلاحي بنفس القدر بالنسبة لباقي الاستعمالات، بما في ذلك ترشيد استعمال مياه الشرب من طرف كافة المواطنات والمواطنين.