• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 يونيو 2022 على الساعة 17:00

وشهد شاهد من أهلها.. قيادي في البوليساريو يعترف بجرائم العصابة في حق المحتجزين (فيديو)

وشهد شاهد من أهلها.. قيادي في البوليساريو يعترف بجرائم العصابة في حق المحتجزين (فيديو)

أقر ولد سيد البشير، القيادي في جبهة البوليساريو الانفصالية، بالجرائم التي ترتكبها العصابة في حق المحتجزين في المخيمات، في اعتراف صريح بما يتسبب فيه كيان الوهم من معاناة لمحتجزيه.

وفي فيديو نشره منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، اعترف ولد سيد البشير، قائلا: “نحن سطونا على جبهة البوليساريو وسيطرنا كجيل على جميع الوظائف بها، من أقل منصب مسؤولية إلى أعلى هرم للسلطة”.

ولفت الانفصالي، إلى أن “الوضع في المخيمات يشهد تمردا غير مسبوقا، بعد أن وجد المحتجزون أنفسهم في أيدي عصابة تنهب المساعدات الإنسانية الموجهة إليهم، ولا تشركهم لا من قريب أو بعيد في تدبير شؤون البوليساريو” .

من جهته، كتب المنتدى في منشوره المرافق لفيديو ولد البشير، أن “التصريحات الجديدة للقيادي في الجبهة الانفصالية، أصبحت حديث كل لسان في المخيمات، بعدما أصابت كبد الحقيقة، وأعطت تشخيصا للواقع، وعكست الرغبة الحقيقية للساكنة”.

وأكد المصدر ذاته، أن “تصريحات ولد البشير صدمت أتباع القيادة وأزلامها من جرأة الرجل من جهة، ومن انكشاف وافتضاح أمر القيادة التي لا تهتم سوى بالمناصب والمسؤوليات ولا تترك مقاعدها إلا ذاهبة للقبور” .

ولم تكن هذه الخرجة الأولى للمسؤول في قيادة جبهة البوليساريو الوهمية، حيث كان قد أفاد خلال لقاء عُقد ببلدة مانت لا جولي الفرنسية، مع صحراويين يقطنون بباريس، بأن بن بطوش “هو مجرد لاجئ مسجل باسم غالي سيد المصطفى، كما أن مفوضية اللاجئين لا تعتبره رئيسا لدولة أو مسؤولا كبيرا… كل الصحراويين هم لاجؤون يعيشون بفضل مساعدة الجزائر”.