• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 مايو 2023 على الساعة 09:00

وزيرة الاقتصاد لبرلمانيين: الدعم اللي تعطى يمكن ما ستافدتوش منو ولكن اللي كياخد الطاكسي والطوبيس حس بيه

وزيرة الاقتصاد لبرلمانيين: الدعم اللي تعطى يمكن ما ستافدتوش منو ولكن اللي كياخد الطاكسي والطوبيس حس بيه

ردت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، على تشكيك برلمانيين في نجاعة التدابير التي اتخذتها الحكومة للحد من ارتفاع الأسعار.
وقالت فتاح العلوي، في مداخلتها ضمن جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب، أمس الاثنين (15 ماي)، إن “الحكومة السابقة سلمت لنا المفاتيح بنسبة تضخم 2 في المائة وتأخر 10 سنين في مشاريع البنية التحتية ومن بينها الماء، اليوم مشكل الفلاحة عندو أثر مباشر على الأسعار”.

وتابعت الوزيرة التجمعية، متوجهة إلى رئيس فريق حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، قائلة: “ملي كتقول هاد الإجراءات ما عندهمش وقع على المواطنين، هادوك اللي كياخدو النقل العمومي عارفين بأن الأسعار ما ارتفعتش عليهم و5 المليار دعم النقل تعطات لهادوك اللي محتاجين ليهم يمكن نتوما ما ستافدتوش منها ولكن هاداك اللي كياخد الطاكسي والطوبيس عارف بأن الأسعار ما رتافعاتش”.

وشددت وزيرة الاقتصاد والمالية، على أن أسعار المحروقات سجلت تراجعات مهمة، بحيث وصل سعر الغازوال حاليا الى ما دون 12 درهما للتر، مبرزة أن “الحكومة اتخذت حزمة من التدابير لدعم القدرة الشرائية للمواطنين”.

ولفتت المسؤولة الحكومية، إلى إمكانية تراجع نسبة التضخم إثر استمرار انخفاض الأسعار الدولية للمواد الأولية، وكذا التدابير الحكومية المتخذة لضمان تموين الأسواق بالمنتجات الغذائية ومواكبة مختلف سلاسل التسويق والانتاج.