• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 ديسمبر 2013 على الساعة 11:09

وزارة التربية الوطنية والأساتذة المرضى.. قبول 183 طلب انتقال

وزارة التربية الوطنية والأساتذة المرضى.. قبول 183 طلب انتقال

وزارة التربية الوطنية والأساتذة المرضى.. قبول 183 طلب انتقال

 

كيفاش

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قبول 183 طلب انتقال يعاني أصحابها مرضا حادا يصعب علاجه، على الصعيد الإقليمي برسم سنة 2013.

وستتم تلبية طلبهم في الانتقال ابتداء من الدخول التربوي المقبل، وذلك حفاظا على حقوق التلاميذ في تمدرس قار ومستمر طيلة الموسم الدراسي.

كما أسفرت النتائج ذاتها، حسب بلاغ توصل موقع «كيفاش» بنسخة منه، عن وجود 44 حالة يعاني أصحابها أمراضا مزمنة، وسيتوصل المعنيون والمعنيات بالأمر برسائل فردية تدعوهم إلى استكمال ملفاتهم وتقديم الوثائق الضرورية للاستفادة من رخص مرضية متوسطة أو طويلة الأمد.

وباشرت الوزارة، بعد توصلها بالنتائج الأولية لأشغال اللجنة الطبية المختصة التابعة لوزارة الصحة في أواخر شهر شتنبر، تدقيق الوضعيات الإدارية للمعنيات والمعنيين بالأمر خلال شهري أكتوبر ونونبر. كما انكبت لجنة مشتركة، تضم ممثلين عن وزارة الصحة وممثلين عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، على تحديد حالات المرض الحادة التي تستلزم إما الانتقال أو الاستفادة من رخص مرضية متوسطة أو طويلة الأمد.

 

وكانت الوزارة عرضت على اللجنة الطبية ما مجموعه 922 طلبا، منها 7 طلبات لمفتشين، 673 طلب من أساتذة التعليم الابتدائي، 102 من أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، 116 طلب من أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي و24 طلب تقدمت به أطر إدارية.