• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 24 ديسمبر 2021 على الساعة 12:00

ورّاه بوطة وقال ليه عنداك يحساب ليك قنبولة.. مغربي مطلعها على جزائري بسبب الغاز (فيديو)

ورّاه بوطة وقال ليه عنداك يحساب ليك قنبولة.. مغربي مطلعها على جزائري بسبب الغاز (فيديو)

لا زالت المواقف الساخرة سيدة الموقف بين المغاربة والجزائريين على مواقع التواصل الاجتماعي، آخرها نقاش بين شابين حول قنينة البوطا وندرة الغاز.

وعلى ما يبدو فإن إعلام الكابرانات يغالط الجزائريين، حيث لا زال عدد كبير منهم يخلط بين الغاز الطبيعي الذي قامت الجزائر بوقف إمداده لغسبانيا عبر التراب المغربي، والذي يخص الكهرباء والطاقة، وغاز البوتان الخاص بالطهي، والذي يعاني الجزائريون أنفسهم من ندرته، ما يدفعهم للوقوف على شكل طوابير للحصول على قنينة واحدة.

وتدوال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مدته دقيقتان و19 ثانية، يظهر فيه شاب مغربي وآخر جزائري، وهما يتحدثان عن الغاز.

وحاول الشاب الجزائري الاستهزاء من الشاب المغربي بطرحه سؤال جاء فيهنتوما عندكم الغاز ؟، إلا أن هذا الآخيرما كانش من العاگزين، وأجابه بطريقة ساخرةبلاتي نوريك البوطات حاطينهم غير فالجردة، عنداك يحساب ليك عصفور، مضيفاهادي را بوطة ماشي قنبولة”.

هذا بدت علامات الاستغراب على وجه الشاب الجزائري عند رؤية كثرة قنينات الغاز داخل منزل محدثه المغربي، محاولا تغليفها ببعض القهقهات.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد أصدر في شهر أكتوبر الماضي، قرارا يأمر فيه بعدم تجديد عقد توريد الغاز إلى إسبانيا عبر أنبوب الغاز المار على الأراضي المغربية. قرار حاول الاعلام الجزائري تسويقه ك”انتصار” على المغرب، وأنه سيدخل الرباط في أزمة، تجعل سكانه يلجؤون إلى الحطب للتدفئة في فصل الشتاء.