• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الجمعة 30 يوليو 2021 على الساعة 21:00

وخا كانت قالت باللي ما بغاتش تترشح.. منيب تخوض الانتخابات البرلمانية على رأس اللائحة الجهوية في كازا (فيديو)

وخا كانت قالت باللي ما بغاتش تترشح.. منيب تخوض الانتخابات البرلمانية على رأس اللائحة الجهوية في كازا (فيديو) Nabila Mounib, Secretary-general of Morocco's Unified Socialist Party (PSU), looks on during an event on September 22, 2016, in the capital Rabat. / AFP / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP via Getty Images)

قرر المجلس الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد في جهة الدار البيضاء سطات، الملتئم في دورته الثانية اليوم الجمعة (30 يوليوز)، ترشيح نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب، على رأس اللائحة الجهوية للنساء للإنتخابات التشريعية المقبلة.

وسبق أن عرف ترشيح منيب جدلا ومعارضة في إطار المفاوضات التي جرت بين مكونات المجلس الجهوي وداخل فيدرالية اليسار، إسوة بترشيحات أخرى لم يحصل حولها اتفاق وبقيت دون حل توافقي بين مكونات الفيدرالية وداخل الاتحاد الاشتراكي الموحد، مما دفع منيب إلى سحب توقيعها من الطلب المقدم للداخلية بخوض الانتخابات في إطار تحالف بين مكونات فيدرالية اليسار الثلاثة ودخول هذا الإستحقاق برمز الشمعة.

ويأتي ترشيح منيب في وقت يعيش فيه الحزب الاشتراكي الموحد على وقع صراعات وانشقاقات واستقالات على خلفية قرارها القاضي بفك الارتباط بفيدرالية اليسار الديمقراطي، وخوض الانتخابات المقبلة برمز “الشمعة”.

وكانت نبيلة منيب قالت، خلال مشاركتها ضمن برنامج “مواجهة للإقناع” على قناة “ميدي 1 تي في”، إنها لاتنوي الترشح وإنها تضع نفسها تحت تصرف الحزب.