• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 18 فبراير 2019 على الساعة 09:00

وجدوا راسكم.. أمطار وزخات رعدية مع بداية أسبوع

وجدوا راسكم.. أمطار وزخات رعدية مع بداية أسبوع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين (18 فبراير)، مرور سحب ستصبح كثيفة شيئا فشيئا، ابتداء من الساعات الأولى من النهار مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق المناطق الوسطى والشمال الغربي من البلاد، وستمتد تدريجيا نحو المناطق الداخلية ومنطقة سوس ومرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية-الشرقية.
وسيلاحظ تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الذي يتعدى علوها 1400متر.
وستكون السماء غائمة جزئيا، مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق باقي السواحل الممتدة شمال طانطان وغرب الساحل المتوسطي، فيما ستكون قليلة السحب إلى صافية في باقي الأرجاء الأخرى.
وسيصبح الطقس باردا في المرتفعات والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والهضاب العليا، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية في الأقاليم الجنوبية.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما من الشمال في الأقاليم الجنوبية، معتدلة من الجنوب وأحيانا من الغرب في السهول الشمالية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب في المنطقة الشرقية، ومن الشرق في الجنوب الشرقي للبلاد، ومن الغرب إلى أحيانا متقلبة الاتجاه في باقي جهات المملكة، هذا وستهب رياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء في السواحل وفي السهول الوسطى.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01- و04 درجات في المرتفعات وفي الهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و10 درجات في الجنوب الشرقي والسايس واللوكوس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين11 و16 درجة في السهول والسواحل الشمالية والوسطى والسهول غرب الأطلس ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.