• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 22 أبريل 2021 على الساعة 11:00

وثقت جريمتها بفيديو بثته على الفايس بوك.. عصابة تختطف طفل وتحاول ذبحه نواحي أكادير

وثقت جريمتها بفيديو بثته على الفايس بوك.. عصابة تختطف طفل وتحاول ذبحه نواحي أكادير

أوقفت عناصر الدرك الملكي، مدعومة بفرقة تابعة للقوات المساعدة والسلطات المحلية، في الجماعة الترابية الدراركة نواحي أكادير، ليلة أول أمس الثلاثاء (20 أبريل)، جانحا من ذوي السوابق العدلية، ظهر في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصدد تهديد طفل اختطفه، بالذبح بواسطة سكين من الحجم الكبير، بعد أن قام بربطه بحبال.

ونقل موقع القناة الثانية “دوزيم” عن مصادر من الجماعة، أن السلطات المحلية والدرك الملكي
تفاعلت مع مضمون الفيديو، بعد التحريات الأولية تبين بأن الطفل ابن موظف في الجماعة الترابية الدراركة، وبعد الاتصال به أخبرهم بأن ابنه البالغ من العمر 13 سنة، لا تربطه أية علاقة بالعصابة التي ظهرت في الفيديو، واعتبر الأمر مساومة لطلب فدية.

وفور ذلك، يضيف المصدر ذاته، تحركت القوات العمومية، وقامت بحملة تمشيط واسعة النطاق، شملت جميع أرجاء الجماعة، وفي ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء، تمكنت من تحديد مكان تواجد زعيم العصابة، الذي تمت محاصرته على مستوى إحدى محطات الوقود في حي “تلات ايزم”، وتوقيفه.

الجانح معروف بين ساكنة المنطقة بلقب “رويبعة” نظرا لقصر قامته التي لا تتعدى 1،20م، ويبلغ من العمر 28 سنة، وله سوابق عدلية، كان آخرها اعتداؤه على سائق سيارة أجرة، أصابه بحجرة على مستوى الرأس، وأرسله إلى قسم الإنعاش لأيام، واستولى على مبلغ مالي كان بحوزته، وتمت محاكمته سنة حبسا نافذا، وبمجرد خروجه بدأ في ممارسة أعماله الإجرامية، التي كان آخرها اختطاف طفل، ومحاولة قتله عمدا بآلة حادة، وبث فيديو يطالب فيه بفدية.

وبعد توقيف المشتبه فيه، تمت إحالته على الحراسة النظرية في المركز الترابي للدرك الملكي بالدراركة لتعميق البحث معه بخصوص المنسوب له، فيما لا يزال البحث جاريا لتوقيف باقي أفراد العصابة الذين ظهروا معه في الفيديو.