• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 06 يونيو 2021 على الساعة 22:15

واش غادي يشجع مغاربة خرين على التلقيح.. 6 ملايين “جواز تلقيح” سيحرر حامله من قيود كورونا!

واش غادي يشجع مغاربة خرين على التلقيح.. 6 ملايين “جواز تلقيح” سيحرر حامله من قيود كورونا!

بات قرابة 6 ملايين مغربي بإمكانهم تحميل الجواز التلقيحي، الذي اعتمدته الحكومة للملقحين بالجرعتين الأولى والثانية ضد فيروس كورونا، ابتداء من يوم غد الاثنين، وبالتالي التحرر من القيود التي فرضت للحد من انتشار الجائحة في المملكة.

وقالت الدكتورة أمينة بركات، عضو اللجنة الوطنية العلمية للتلقيح، في تصريح لموقع “كيفاش” إن السلطات الصحية في المملكة تراهن كثيرا على هذه الخطوة، للرفع من عدد الملقين ضد الفيروس، وتشجيع المزيد من المواطنات والمواطنين على الإقبال بكثافة على مراكز التلقيح.

ويتيح الجواز التلقيحي لحامله التنقل بكل حرية داخل البلاد والسفر إلى الخارج، وكدا الخروج ما وراء الساعة الحادية عشر ليلا.

وحسب ٱخر نشرة وبائية أعلنتها وزارة الصحة، اليوم الأحد، تلقى أزيد من 9 ملايين شخص الحقنة الأولى من اللقاح، فيما قارب عدد الملقحين بالحقنة الثانية ستة ملايين شخص.

ويمكن تحميل الجواز التلقيحي، الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) ويمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي.

ويمكن أيضا سحب الجواز التلقيحي، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.