• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2019 على الساعة 13:00

واحد حصل والثاني كيقلبو عليه.. الحبس لمتورط في اقتحام قطار وسرقة أغراض المسافرين في تاوريرت

واحد حصل والثاني كيقلبو عليه.. الحبس لمتورط في اقتحام قطار وسرقة أغراض المسافرين في تاوريرت

أدانت المحكمة الابتدائية في تاوريرت، أخيرا، شخصا متورطا في اقتحام قطار للمسافرين في محطة تاوريرت وسرقة أغراض بعض المسافرين، مع استعمال الأسلحة البيضاء بسنتين حبسا نافذا، فيما ما يزال المتهم الثاني في حالة فرار.
وتعود تفاصيل الحادث، حسب يومية “الصباح”، حين ولج المتهمان قطارا يربط بين تاوريرت والناظور، بعد توقفه في المحطة سالفة الذكر، وسطوا على حقائب العديد من المسافرين، قبل أن يتم اكتشاف أمرهما، ليتم بعد ذلك محاصرتهما من قبل حراس الأمن الخاص بالمحطة ذاتها.
وحسب مصادر مطلعة للـ”الصباح”، فإن المتهمين استعملا أسلحة بيضاء لمحاولة الاعتداء على المسافرين وعلى أحد الحراس، الذي استطاع إيقاف أحدهما ليتم اعتقاله على الفور.
الموقوف (م. ف) تمت إحالته بعد 24 ساعة من تدابير الحراسة النظرية على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الذي أمر باعتقاله وإيداعه السجن، في انتظار إيقاف المتهم الثاني الذي يوجد في حالة فرار.
ونقلت يومية “الصباح” عن مصدر مطلع، إن محطة القطار في تاوريرت ومحيطها أصبحا مرتعا لجميع أصناف المنحرفين الذين يحجون إلى المكان قصد تعاطي الممنوعات بمنأى عن أعين الجميع، مما ساهم في تزايد نسبة الاعتداءات على المواطنين، كما تم تسجيل عدة حالات رشق القطارات بالحجارة وكذا محاولات التسلق بها وتبادل الضرب مع حراس الأمن الخاص.