• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 على الساعة 16:56

هام للراغبين في الاستفادة من السكن الجامعي.. الترشيح مفتوح إلى غاية 11 شتنبر!

هام للراغبين في الاستفادة من السكن الجامعي.. الترشيح مفتوح إلى غاية 11 شتنبر!

جدّد المكتب الوطني للأعمال الجامعية والثقافية، اليوم الثلاثاء (05 شتنبر) تذكير الطلبة الراغبين في الاستفادة من السكن في الأحياء الجامعية، بأن باب الترشيح لا يزال مفتوحًا إلى غاية 11 شتنبر الجاري.
وتتم هذه العملية، وفق منشور توصل به موقع “كيفاش”، عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بتقديم طلبات الترشيح للاستفادة من السكن الطّلابي www.logement.onousc.ma.
ويشترط المكتب إدخال المعلومات بدقة، إلى المنصة الإلكترونية الرسمية، والتأكد من صحتها قبل التأكيد النهائي لطلب السكن، مع الإدلاء بما هو مصرح به في شهادة الدخل الإجمالي السنوي للأبوين أو أولياء الأمور المسلمة من إدارة الضرائب.
وبالنسبة لخانة عدد الأبناء تحت الكفالة، تستلزم هذه العملية الإدلاء بعدد الأبناء الذين يعيشون تحت سقف واحد مع ولي الأمر بما فيهم الطالب نفسه.

وحسب المصدر نفسه، الترشيح مفتوح للطالبات والطلبة المسجلين أو المقبلين على التسجيل بإحدى مؤسسات التعليم العالي العام، التي لا تتوفر على داخليات، على أن يستوفوا عددا من الشروط، على رأسها أن يكون المترشح مغربيا، وحاصلا على شهادة البكالوريا برسم إحدى السنوات 2021 أو 2022 أو2023.

ويركزّ المكتب الوطني للأعمال الجامعية والثقافية، على شرط بعد السكن، أي أن يكون محل السكنى خارج المدينة التي يوجد بها الحي الجامعي، وغير مشمول بالربط المباشر بوسائل النقل الحضري، كما أن الطلبة الذين يزالون أعمالا أو وظائف مؤدى عنها لا يحق لهم الحصول على السكن الجامعي، وبالمثل أولئك المترشحين الذين سبق لهم الاستفادة من السكن الجامعي في السلك نفسه.