• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 يونيو 2018 على الساعة 23:02

“هافينغتون بوست”: التصويت ضد الملف المغربي ماشي فمصلحة الفيفا

“هافينغتون بوست”: التصويت ضد الملف المغربي ماشي فمصلحة الفيفا

طارق باشلام

عوامل كثيرة كتصب فالمصلحة ديال الملف المغربي لاستضافة كأس العالم 2026. ومن بين هذه العوامل ما سطّرت عليه الصحيفة الأمريكية “هافينغتون بوست” بالخط العريض، وتؤكد من خلاله أن تصويت الفيفا لصالح ترشيح المغرب في هذا الأسبوع، من شأنه أن يظهر حسن نوايا هذه الهيأة الرياضية العالمية.
وطرحت الصحيفة سؤالا استنكاريا “هل نريد كوكبا يستوعب الجميع، ومنافسة تنطبق فيها القواعد نفسها على الكل؟”، مؤكدة أن التصويت المقرر هذا الأسبوع “يمنح الدول الأعضاء في “الفيفا” الفرصة لإظهار نواياهم تجاه هذه الرياضة التي نحبها جميعا”.
وذكرت الصحيفة، في مقال تحليلي، أنه بعد سلسلة الفضائح التي لطخت سمعتها في السنوات الأخيرة، فإن التصويت لصالح المغرب من شأنه أن يمنح أعضاء “الفيفا” فرصة للتدارك، وهو الأمر الذي من شأنه أن يبعث إشارة إلى الجهاز التنفيذي بأن الوقت حان لإحداث “تغيير في النهج والقطع مع ماضي قريب غير مشرف”.
وأكدت “هافينغتون بوست” أن المغرب يملك حججا قوية، من بينها موقعه كأكثر الدول الإفريقية من حيث الاقبال السياحي، حيث يستقبل سنويا أزيد من 10 ملايين سائح، وسهولة إصدار التأشيرات التي تعزز سمعة المملكة كبلد مضياف ومنفتح.
وخلصت الصحيفة الأمريكية إلى أن “المغرب هو الأفضل من حيث الموقع الجغرافي الذي يسمح سنة 2026 للمعلنيين بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير إضافة إلى بنيته التحتية التي تعد الأفضل في إفريقيا، بما في ذلك جنوب افريقيا التي استضافت كأس العالم لسنة 2010“.