• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 على الساعة 19:10

هادي مزيانة.. تطبيق هاتفي للحماية من الانتحار

هادي مزيانة.. تطبيق هاتفي للحماية من الانتحار

فاطمة الزهراء اسبيح (صحافية متدربة)

أطلقت جمعية “ابتسامة رضا” للوقاية من الانتحار تطبيقا هاتفيا جديدا، قبل يومين، للاستماع إلى مشاكل الشباب ضمن خدمة جديدة لبرنامج “لا للصمت”.

وقررت الجمعية المذكورة دعم جهازها الخاص لتستمر في تلبية احتياجات الشباب ومسايرة طريقة حياتهم المتحركة، والتي تعتمد أكثر فأكثر على الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

وطبقا لدراسة أجرتها الجمعية ذاتها، فإن أكثر من 54 في المائة من المراهقين الذين يعانون مشكلة في حياتهم لا يتكلمون عنها، ضمن استطلاع قامت به لدى 842 شابا.

وتعتبر مريم البوزيدي، رئيسة جمعية “ابتسامة رضا”، أنه من الضروري أن يتمكن كل شاب يمر بفترة صعبة من التعبير عما يشعر به وما يعاني منه، “والسماح له بالمصارحة دون الحكم عليه، سيساعده على استعادة رؤية أوضح وبالتالي استعادة قدرته على المبادرة”.

وبغية الاستماع إلى هؤلاء الشباب، وضعت الجمعية، رهن إشارتهم خطا للمساعدة منذ فبراير 2011، والذي يعتبر واحدا من أوائل خدمات الشات للاستماع في العالم.

وقررت الجمعية تطوير الخدمة عبر “خلق مساحة قرب أكبر من هؤلاء الشباب الذين يتواصلون من خلال هواتفهم الذكية المحمولة، وبالتالي كان من الضروري تطوير تطبيق رقمي للهواتف المحمولة يمكنهم من الولوج بشكل أسهل لهذه الخدمة “، تشرح مريم البوزيدي العراقي ليومية “الأحداث المغربية”.