• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 يناير 2023 على الساعة 17:30

هادي خدمة نقية.. مغاربة يبدون إعجابهم بطريقة تعامل لقجع مع تعنت الجزائر

هادي خدمة نقية.. مغاربة يبدون إعجابهم بطريقة تعامل لقجع مع تعنت الجزائر

عبر مغاربة عن إعجابهم بطريقة تعامل رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، صباح اليوم الجمعة (13 يناير)، مع رفض الجزائر منح الترخيص لطائرة المنتخب المحلي الذي تقدم به المغرب إلى السلطات الجزائرية، قصد المشاركة في بطولة « الشان».

ووضع لقجع الجزائر، أمام أمر الواقع، بتوجهه رفقة بعثة المنتخب الوطني للمحليين إلى مطار الرباط سلا الدولي، في انتظار قرار السفر إلى الجزائر قصد المشاركة في نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم، التي تحتضنها الجزائر، ابتداء من اليوم الجمعة وإلى غاية 4 فبراير المقبل.

وخلال انتظاره قرار الجزائر، استقبل لقجع، صباح اليوم ذاته، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وباتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لحضور مراسم قرعة كأس العالم للأندية المقررة زوال اليوم الجمعة في مركب محمد السادس في المعمورة.

وفي تدويناتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وصف كثيرون لقجع بـ »المعلم »، معبرين عن إعجابهم برده على تعنت الجزائر.

وجاء في أحد التدوينات على فايسبوك: « المغرب صيد النظام الجزائري تصييدة سانك سانك.. برافو لقجع، برافو بوريطة ».

وجاء في تدوينة أخرى: « لقجع ولعبة معلم… بذكاء، جاء برئيس الفيفا ورئيس الكاف لمطار سلا ليرى بأم عينهما جاهزية المنتخب الوطني والطائرة المغربية على المدرج جاهزة للإقلاع نحو الجزائر للمشاركة في الشان بصفته الحائز على النسخة الأخيرة. والكل تحت أعين الصحافة العالمية. بذلك يجعل من أنفانتينو وموتسيبي شهود على منع منتخبنا من المشاركة بالشان ».

وجاء في أحد التعليقات: « صدق الملك الراحل الحسن الثاني عندما قال « ليعلم الناس مع من حشرنا الله في الجوار ».. طبعا ماشي كلشي ولكن الكبرانات لقجع عقلية هادي خدمة نقية ».

وجاء في آخر: « هاد لقجع خطير في تفكيرو هو عرف معدش يرخصو ليه قال اجي نشهد فيهم فيفا ».

وبعدما قوبل طلب المغرب بالرفض، عبر لقجع، عن أسفه لحرمان المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة من المشاركة في بطولة “الشان”.

وقال لقجع، في تصريح للصحافة من مطار الرباط سلا الدولي، “إنه من المؤسف جدا أن يتم حرمان لاعبين شباب مجتهدين من حقهم في المشاركة في تظاهرة رياضية قارية استعدوا لها بالشكل اللازم”.