• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 على الساعة 14:30

نوال المتوكل: أخنوش حط على كتفو مسؤولية تحقيق الإقلاع التنموي… ووزارة الرياضة كتوجد أبطال المستقبل

نوال المتوكل: أخنوش حط على كتفو مسؤولية تحقيق الإقلاع التنموي… ووزارة الرياضة كتوجد أبطال المستقبل

قالت نوال المتوكل، الوزيرة السابقة والقيادية في صفوف حزب “التجمع الوطني للأحرار”، إن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وضع على كتفه مسؤولية تحقيق الاقلاع التنموي، لافتة إلى أن وزارة الرياضة تعمل على إعداد أبطال المستقبل.

مسؤولية الإقلاع التنموي

في كلمتها خلال أشغال اللقاء الجهوي الثالث لمنظمة المرأة التجمعية بجهة كلميم-واد نون، المنظم أمس السبت (1 أكتوبر)، تحت شعار “المناصفة بالعالم القروي: تعزيز رهانات الوضعية القانونية والاقتصادية للمرأة”، قالت نوال المتوكل، إن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وضع على كتفه مسؤولية جسيمة تتمثل في تحقيق الإقلاع التنموي الحقيقي، مشيدة في ذات الوقت بما يقوم به للنهوض بأوضاع المرأة.

وأبرزت المتوكل، أن صاحب الجلالة ومنذ اعتلائه العرش أعطى أهمية كبيرة للمرأة، من أجل بناء مغرب التقدم والكرامة.

ولفتت المسؤولة الحكومية السابقة، إلى أن المغرب لن يستطيع تحقيق أي إقلاع تنموي من دون إشراك حقيقي لجميع المغاربة رجالا ونساء، مشددة على ضرورة مشاركة المرأة في جميع المجالات.

أبطال المستقبل

وقالت المتوكل، في معرض كلمتها، أن “وزارة الرياضة تشتغل على إعداد أبطال المستقبل لحمل علم المغرب ليكون خفاقا في جميع المحافل”.

وسجلت القيادية في حزب “الأحرار” أن “الرياضة تعاني من إكراهات متعددة”، مردفة بالقول: “هنا سأذكركم بالرسالة الملكية للمناظرة الوطنية الأولى حول الرياضة في الصخيرات سنة 2008، فتلك الرسالة كانت واضحة بخصوص الإكراهات التي تعرفها الرياضة، خاصة ما يتعلق بالإطار القانوني والبنية التحتية والتمويل والتكوين”.

وبالنظر إلى كونها رياضية سابقة، ركزت نوال المتوكل في كلمتها على المرأة والرياضة، مشيرة إلى أن “مجموعة من قيادات حزب “الأحرار” تعاقبوا على وزارة الرياضة، على غرار المتوكل نفسها، ومنصف بلخياط، وراشيد الطالبي العلمي، وحاليا شكيب بنموسى”.

وتابعت المتوكل، في السياق ذاته، قائلة: “في حزب الأحرار كنا سباقين لتنوير الرأي العام حول الإكراهات التي يعاني منها القطاع، والآن وزارة الرياضة تشتغل على إعداد أبطال المستقبل لحمل علم المغرب ليكون خفاقا في جميع المحافل”.