• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 22 أغسطس 2018 على الساعة 15:00

نهار العيد.. طقس حار نسبيا وزخات رعدية في عدد من المناطق

نهار العيد.. طقس حار نسبيا وزخات رعدية في عدد من المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار، اليوم الأربعاء (22 غشت)، وذلك في السهول الداخلية، وفي الجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية.
وسيلاحظ كالعادة نمو خلايا غير مستقرة، مرفوقة بزخات رعدية مصحوبة بزوابع تحت الرعد وببرد في مرتفعات الأطلس، وفي المنطقة الشرقية وفي السفوح الجنوبية الشرقية للبلاد واحتمالا في الريف.
وستهم سحب مدارية مصحوبة بقطرات مطرية ستهم أقصى جنوب البلاد، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الليل ومصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب وأحيانا بأمطار خفيفة جدا في القرب من السواحل والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية.
عدا ذلك، ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب في باقي الأرجاء، مع تناثر حبات رملية في الأقاليم الجنوبية وفي الجنوب الشرقي للبلاد.
وستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الشرقي في منطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية نوعا ما في الأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي أو الغربي عموما في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و12 درجة في القرب من السواحل، وفي المرتفعات وفي المنطقة الشرقية، وما بين 24 و31 درجة في الجنوب الشرقي وفي شرق الأقاليم الجنوبية للبلاد، وستكون ما بين 20 و25 درجة في باقي الجهات الأخرى.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و44 درجة في أقصى الجنوب الشرقي، وفي السهول الغربية للأطلس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و37 درجة في السهول الداخلية الشمالية والشياضمة وسوس وفي السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 26 و31 درجة في القرب من السواحل والمرتفعات ومحليا في المنطقة الشرقية.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وفي البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.