• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2019 على الساعة 23:00

نقلا رسالة من الملك.. المالكي وبنشماش في ضيافة الرئيس التونسي قيس سعيد (صور)

نقلا رسالة من الملك.. المالكي وبنشماش في ضيافة الرئيس التونسي قيس سعيد (صور)

استقبل رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، أمس الأربعاء (23 أكتوبر)، في قصر قرطاج في تونس، الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، وحكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، اللذان يمثلان الملك محمد السادس، في مراسيم تنصيبه بعد انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية.

وخلال هذا اللقاء، نقل رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين رسالة شفوية من الملك محمد السادس إلى فخامة الرئيس التونسي، وأكدا الملك على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعميق التقارب بين الشعبين المغربي والتونسي وهو النهج الذي يحرص عليه الملك من أجل تقوية الشراكة جنوب-جنوب، والتطلع إلى بناء المغرب الكبير، وأعربا عن تهاني الملك ومتمنياته بالتوفيق والنجاح للرئيس الجديد وللشعب التونسي الشقيق.

وثمن المالكي وبنشماش عمق العلاقات التاريخية، وجودتها بين البلدين منذ عقود طويلة، وشددا على التزام المغرب بالحفاظ على الروابط المتميزة مع مجموع بلدان المنطقة المغاربية.

كما ذكرا بأن تونس تميزت دوما بالرصانة وبشجاعة شعبها، مشيدين بالاستقبال الحار جدا وعلى جميع المستويات، الذي حظي به الوفد الرسمي المغربي.

كما اعتبرا أن الأمر يتعلق برسالة قوية للغاية في ظل ظروف خاصة تمر بها تونس، لاسيما أن خطاب الرئيس قيس سعيد، المؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ تونس تطرق إلى مجموعة من النقاط من بينها البعد المغاربي الذي يعتبره جلالة الملك اختيارا استراتيجيا.

وأكد المالكي وبنشماش أن خلق تجمع إقليمي مغاربي يعتبر ضرورة من أجل البقاء، مع الإشارة إلى أن المجموعات الإقليمية في سياق العولمة من شأنها أن تمكن بلداننا من أن يكون لها وزن وصوت في سيرورة الأحداث.

وكان الوفد الرسمي المغربي الوفد العربي الوحيد الذي حضر داخل قبة مجلس نواب الشعب حفل أداء اليمين الدستورية، كما خص الرئيس المملكة المغربية بالتفاتة قوية في الخطاب الذي ألقاه بالمناسبة.