• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 ديسمبر 2017 على الساعة 16:04

نشر فرق “حذر” في المراكز الأمريكية واليهودية.. حالة تأهب أمني في المغرب بسبب ترامب!

نشر فرق “حذر” في المراكز الأمريكية واليهودية.. حالة تأهب أمني في المغرب بسبب ترامب!

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني تعليمات إلى المسؤولين الأمنيين في عدد من المدن عبر المملكة، لرفع درجة اليقظة والحذر إلى “البنفسجية”، وحماية جميع المصالح والمؤسسات الأمريكية والمراكز الحيوية في المغرب مع منع ركن السيارات بجانبها.
وحسب مصادر مطلعة، فإن رجال الأمن في مختلف المصالح توصلوا بتعليمات صارمة بضرورة تشديد المراقبة على جميع المنشآت والمؤسسات الأمريكية، وكذا جميع الكنائس والمعابد اليهودية والفنادق المصنفة والمنتجعات السياحية، المعروفة بتوافد أفواج السياح خلال فترة الاحتفالات برأس السنة الميلادية في المملكة.
وحسب مصادر عليمة، فقد جرى تكليف عناصر أمنية بزي مدني بمراقبة المعاهد التابعة للبعثات الأجنبية ومراكز اللغات بالمغرب، ونشر فرق “حذر” أمام القنصليات والشوارع الرئيسيّة ونشر تعزيزات أمنية وسيارات النجدة أمام مقاهي إعداد الأكلات السريعة والمطاعم الراقية والواجهات التجارية الكبرى، ومنع التجمهر، خوفا من الوقفات والمظاهرات احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وشددت المديرية على رفع حالة التأهب والتدابير الاحترازية إلى “فوق الحمراء” هذه السنة، في جميع المدن المغربية، والقيام بحملات تمشيطية على مدار الساعة، حتى يحس المواطنون بالأمان، مع نشر السدود القضائية والإدارية.
وحثت المذكرة على تشديد المراقبة على جميع مطارات المملكة، وخاصة مطار محمد الخامس الدولي، الذي يعرف عودة مكثفة للمهاجرين وكذا السياح الأجانب الذين يفضلون قضاء أعياد الميلاد في المغرب، ورفع درجة التأهب الأمني في المطارات والنقط الحدودية، خاصة معبري سبتة ومليلية المحتلتين، وبني انصار وفرخانة، والاستعانة بأجهزة سكانير وبفرق الكلاب المدربة، وتفتيش جميع السيارات.