• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 04 فبراير 2021 على الساعة 12:30

نساتو فالقانون الداخلي.. “عوشرين” التي ذوبت قلب الحبيب المالكي! (فيديو)

نساتو فالقانون الداخلي.. “عوشرين” التي ذوبت قلب الحبيب المالكي! (فيديو)

أثار مقطع فيديو لرئيس مجلس المستشارين، الحبيب المالكي، خلال جلسة برلمانية، موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعية.

رئيس الغرفة الثانية ظهر في الفيديو، المقتطف من جلسة علنية، وهو يخاطب البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، لطيفة الحمودي، بالقول: “عندك 16 دقيقة”، لترد عليه: “قالوا لي عندي عوشرين”، ليبادرها بالاستفسار: “نعام!؟”،وعادت المستشارة إلى الرد: “قالوا لي فالفريق عندي عوشرين”، ليعيد المالكي سؤاله الاستنكاري: “نعام؟”، كمن يتعمد إعادة سماع نفس الجواب، لترد مجددا: “عوشرين دقيقة”، لينهي رئيس المجلس الحوار قائلا: “أنا نزيدك 30”.

الحبيب المالكي الذي بدا في الفيديو معجبا بلكنة البرلمانية، وطريقة نطقها لـ”عوشرين”، وجد نفسه محط سخرية “وتقشاب” الفايسبوكيين.

وكتب مصطفى حنجار معلقا على مقطع الفيديو: “عوشرين التي أذابت قلب المالكي وأصبح يوزع الدقائق يمينا ويسارا”، فيما علق أمير عراب قائلا: “عندو مع الغرامة”.

ودون يوسف بن محمد: “الشلاغمية كيدابز معاهم على دقيقة”، بينما علق شوشو دحماني على فيديو المالكي قائلة: “كان على شوية يكتب ليها جهة طنجة تطوان ف اسمها”، وكتب عبد الرحيم حاجي في تدوينة له “كيتسناها تعاود تقول عوشرين أما كون قالت ابع وابعين كون قاليها أجي تجلسي فبلاصتي”.

وخاطب محمد في تعلقيه رئيس مجلس المستشارين بالقول: “زيدها عوشرين أخرى على حسابي آ السي المالكي.. ينعل بو القانون التنظيمي”.