• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 سبتمبر 2021 على الساعة 11:30

نزار بركة: خاصنا قطيعة مع السياسات الحالية.. والاغلبية السابقة عطلات المغرب

نزار بركة: خاصنا قطيعة مع السياسات الحالية.. والاغلبية السابقة عطلات المغرب

صرح نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن “تعدد الاحزاب في الاغلبية الحكومية القريبة من انتهاء ولايتها، تسبب للمغرب في تراجع كبير على مستوى مجموعة من الاوراش الكبرى التي لم تتحقق”.

وأبرز بركة، يوم أمس الاثنين (06 شتنبر)، خلال حلوله ضيفا على برنامج “استوديو الانتخابات” الذي تبثه إذاعة ميد راديو، أنه”مع التغيير اللي وقع في قانون الانتخابات، كاين فرصة أن الثلاث أحزاب الكبرى يمكن تشكل الاغلبية المطلقة، ويمكن ينضاف ليها حزب رابع”، مؤكدا على أن “تعدد الاحزاب في الاغلبية السابقة بستة أحزاب “عطلوا المغرب”، حسب تعبيره.

وتابع الأمين العام لحزب “الميزان”، في السياق ذاته، قائلا: “أي تحالف مستقبلي للاستقلال قائم على أساس القطع مع السياسات الحالية والليبرالية المفرطة، مشددا على أن هذه السياسات ساهمت بشكل كبير في توسيع الفوارق الاجتماعية والمجالية”.

هذا واعتبر أنه في ظرف تنزيل النموذج التنموي الجديد، لابد من “حكومة منسجمة، عندها تجربة وقدرة لتطبيق هذه السياسات وعندها رؤيا مستقبلية تمكنها من مواجهة كل هذه التحديات”.

وفي ما يتعلق بتوقعاته حول حظوظ الحزب بعد الثامن ستنبر، أوضح الفاعل السياسي، أن للاستقلال طموح للحلول بالمراتب الأولى، “إلا أن الخيار يبقى للمواطنين، رهينا بتصويتهم”، مردفا بالقول: “وبالتالي فلا يمكن استباق الامور حنا عندنا الثقة الكاملة في المواطنين أنهم غادي يديرو الثقة فينا، لكن نعتبر أن هذا الامر متعلق بيوم الاقتراع”.