• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 أبريل 2015 على الساعة 00:00

ندوة إنتاج الأدوية ومستحضرات التجميل.. أميرة التايلاند في مراكش

ندوة إنتاج الأدوية ومستحضرات التجميل.. أميرة التايلاند في مراكش

763193

شيماء الباز

تنطلق صباح اليوم الثلاثاء (7 أبريل)، وعلى امتداد أربع أيام، الندوة الدولية حول “النباتات كمصدر لإنتاج الأدوية ومستخضرات التجميل”، بحضور الأميرة التيلاندية شولا بورن ماهيدول (Chulabhorn Mahidole)، وهي الندوة التي تنظمها المنظمة العالمية من أجل العلوم الكيميائية في التنمية بشراكة مع كلية العلوم بالرباط- جامعة محمد الخامس.
وستعرف هذه التظاهرة العلمية حضور علماء وخبراء وباحثين من مختلف دول العالم، معروفين بانخراطهم في ميدان البحوث الصناعية والعلاجية المرتكزة على النباتات، بمشاركة مؤسسات جامعية وهيئات للصحة العمومية ومسؤولين في الميدان الصناعي.
وسيتيح هذا اللقاء فرصة للنقاش وتبادل الخبرات بين باحثين وعلماء وخبراء يمثلون مختلف الآفاق، كما سيشكل مناسبة لتحيين مختلف الجوانب المرتبطة بالبحث، وخاصة ما يتعلق بعلم الأحياء والكيمياء والتحليل وعلم النباتات الصيدلية.
يشار إلى أن المنظمة الدولية للعلوم الكيميائية في التنمية (IOCD) أحدثت سنة 1981 في باريس من طرف مجموعة من العلماء يتحدرون من 15 بلدا في إطار منظمة اليونسكو، وذلك بهدف دعم وتشجيع البحث العلمي في مجال الكيمياء داخل البلدان السائرة في طريق النمو.