• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 أغسطس 2015 على الساعة 11:07

نتائج انتخاب مكاتب الغرف المهنية.. البام في الصدارة والبيجيدي يحصل على رئاسة غرفة واحدة

نتائج انتخاب مكاتب الغرف المهنية.. البام في الصدارة والبيجيدي يحصل على رئاسة غرفة واحدة

انتخابات-الغرف-المهنية

فرح الباز
تمكن حزب الأصالة والمعاصرة من تصدر نتائج انتخاب رؤساء الغرف المهنية، بحصوله على رئاسة 8 غرف مهنية، متبوعا بحزب الاستقلال الذي حصل على رئاسة 5 غرف، بينما فاز كل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة 3 غرفة، متبوعا بحزب الحركة الشعبية، الذي حصل على رئاسة غرفتين مهنيتين.
بينما لم يحصل حزب العدالة والتنمية إلا على رئاسة غرفة مهنية واحدة، من بين 23 غرفة التي عقدت جمعياتها العامة، اجتماعاتها يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين (17 و18 غشت) من أجل انتخاب مكاتبها، ومنها 7 غرف للتجارة والصناعة والخدمات و5 غرف للصناعة التقليدية و8 غرف للفلاحة و3 غرف للصيد البحري.
كما تمكن عضو غير منتم سياسيا من الفوز برئاسة غرفة مهنية واحدة، وفقا لما أفاد به بلاغ صادر عن وزارة الداخلية اليوم الخميس (20 غشت)، مشيرا إلى أن الغرف المهنية المتبقية، والبالغ عددها 17 غرفة، ستعقد اجتماعات جديدة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين (24 و25 غشت) لانتخاب مكاتبها.
وأوضح البلاغ ذاته أن عملية انتخاب مكاتب الغرف المهنية، تميزت بتفعيل الأحكام القانونية الجديدة المتعلقة بانتخاب مكاتب الغرف عن طريق التصويت العلني، وهو إجراء “مكن من دعم شفافية وسلامة انتخابات أجهزة الغرف المذكورة”، حسب تعبير البلاغ.