• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 11 يوليو 2023 على الساعة 22:00

نتائج الاستدراكية قرّبات.. وزارة التربية توصلت بـ114 ألف شكاية

نتائج الاستدراكية قرّبات.. وزارة التربية توصلت بـ114 ألف شكاية

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء (11 يوليوز)، معطيات تتعلق بالدورة الاستدراكية للبكالوريا المقرر الإعلان عن نتائجها الخميس المقبل.

وتطميناته بخصوص ظروف هذه الامتحانات، قال وزير القطاع،: “إن الحاضرين من الممتحنين في الاستدراكية، تجاوز 138 ألف مترشح ومترشحة، في حين فاق المترشحين الأحرار المتوافدين على أقسام الامتحانات الاستدراكية 28 ألفا، بنسبة حضور بلغت حوالي 61 في المائة.

وفي إطار تتبع شكايات المترشحين، أكد وزير التربية الوطنية، أنه تم تدبير عدد كبير من الشكايات عبر بوابة إلكترونية معدة لهذا الغرض، حيث توصلت الوزارة بما مجموعه 114 ألف شكاية، تمت معالجتها قبل انطلاق الدورة الاستدراكية وأسفرت عن تصحيح الأخطاء المادية وإعادة حساب المعدلات واستصدار النتائج بالنسبة لحوالي 8587 مترشحة ومترشحا.

وأوضح الوزير أن دورة هذه السنة من امتحانات البكالوريا، عرفت مواصلة جهود الرقمنة في تدبير الامتحانات، حيث تم تنفيذ مشروع رقمنة شهادة البكالوريا والذي تضمن التوقيع الإلكتروني لشهادات البكالوريا، وكذا إطلاق عدة خدمات رقمية لتسهيل التداول المؤمن لمعطيات الحاصلين على شهادة البكالوريا.

وتابع المتحدث، أن رقمنة شهادة البكالوريا ستساهم في تشكيل أرشيف إلكتروني لمعطيات امتحانات البكالوريا مطابق للمحاضر الرسمية لهذه الامتحانات، والذي سيمكن مختلف مستعملي هذه المعطيات من الحصول على المعلومات المحددة بشكل آني.