• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 نوفمبر 2023 على الساعة 23:30

ميارة: كلنا بغينا الزيادة في الأجر… والحكومة لازالت عند وعدها للأساتذة

ميارة: كلنا بغينا الزيادة في الأجر… والحكومة لازالت عند وعدها للأساتذة

كشف الأمين العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، أن رئيس الحكومة وعد النقابات الأكثر تمثيلية، بحوار حول كيفية تحسين دخل الطبقة المتوسطة في دجنبر المقبل.

وقال ميارة، خلال استضافته، مساء اليوم الأربعاء (8 نونبر) في برنامج “مع الرمضاني”، على القناة الثانية “دوزيم”، تعليقا على مطلب الزيادة في الأجور الذي رفعته شغيلة التعليم، “كلنا بغينا الزيادة في الأجر، والحكومة لازالت عند وعدها للأساتذة”.

وردا على اتهام نقابته بمهادنة الحكومة، قال الأمين العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب: “النقابات عمرها كانت عدو للحكومة، بل شريك للحكومة لتحقيق مطالب الشغيلة الأساسية لتحقيق السلم الاجتماعي”.

وأضاف المتحدث: “نحن نشتغل كنقابة في تناغم تام مع الحكومة، وحققنا بزاف دالأشياء… نحن ننبه الحكومة للأمور اللي خاص تنتبه ليها، وحنا فاتفاق معها، وحققنا مكاسب من بينها مؤسسة الحوار الاجتماعي”.

وكانت الزيادة في أجور الأساتذة من أهم الوعود التي التزم حزب رئيس الحكومة بتحقيقها فور وصوله للحكومة على الإطلاق، من خلال الرفع من أجور المدرسين إلى 7500 درهم كأجرة صافية شهريا عند بداية مسارهم المهني، لكن لم يجد هذا الالتزام طريقه إلى التحقيق حتى الآن.