• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 24 أكتوبر 2014 على الساعة 15:31

موريتانيا.. سفير جديد قريبا في المغرب

موريتانيا.. سفير جديد قريبا في المغرب

نواكشوط.. الرئيس الموريتاني يستقبل مزوار

كيفاش
أكد وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، إيزيد بيه ولد أحمد محمود، عزم موريتانيا تعيين سفير جديد لها في المملكة المغربية خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال ولد أحمد محمود، يوم أمس الخميس (23 أكتوبر)، “إذا كان المقياس بالنسبة لكم (الصحافة) في علاقات بلادنا مع المملكة المغربية الشقيقة تعيين سفير فإن السفير سيعين في مقبلات الأيام”.
واعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، في رده على أسئلة الصحافيين حول الزيارة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، إلى موريتانيا أول أمس الأربعاء وأمس الخميس (22 و23 أكتوبر)، أن عدم وجود سفير في سفارة موريتانيا في الرباط لفترة لا يعكس بالضرورة جمودا في العلاقات الثنائية، “لكن إذا كنتم (مخاطبا الصحافيين) تربطون بين طيبها وحسنها بسفير فسيتأتى ذلك عما قريب”.
وأردف الوزير الموريتاني قائلا: “لا أريد أن أذكركم بالعلاقة مع بلد شقيق مضى كثير من الزمن لا سفير لذلك البلد هنا ومع ذلك فالعلاقات كانت في قمتها”.
وحذر الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية من الشائعات والتكهنات الخاطئة. وقال مخاطبا بعض الصحافيين: “أنتم إنما تظنون وأحسنوا الظن بالعلاقات الموريتانية المغربية إن بعض الظن في هذا المجال إثم”.