• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 أغسطس 2023 على الساعة 11:30

مهرجان دولي لموسيقى الشباب.. الراب الإسرائيلي لأول مرة في المغرب

مهرجان دولي لموسيقى الشباب.. الراب الإسرائيلي لأول مرة في المغرب

شارك الرابور الإسرائيلي تسوكوتش في فعاليات النسخة العاشرة من المهرجان الدولي لموسيقى الشباب، الذي تنظمه جمعية “هيب هوب فاميلي” بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في العاصمة الرباط بين 10 إلى 12 غشت الجاري.

وحسب مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب فالرابور تسوكوتش هو “أول فنان إسرائيلي يشارك في هذا الحدث البارز”، مشيرا إلى أن “هذه اللحظة تمثل جسرا للتواصل والفهم المتبادل بين الشباب إسرائيل والمغرب المولوعين بفن الراب والهيب هوب”.

بدره عبر ديفيد غوفرين، رئاسة مكتب إسرائيل بالرباط، عن اعتزازه بهذه المشاىكة، وكتب على موقع “إكس”: “حضرت الحفل الموسيقي للمغني الراب الإسرائيلي تسوكوتش في مهرجان الهيب هوب الوطني بالرباط. إنها المرة الأولى التي يؤدي فيها مغني راب إسرائيلي أمام جمهور مغربي، وكانت تجربة رائعة بالفعل. إنها خطوة ممتازة لجمع الشباب وتوطيد الروابط من خلال الموسيقى”.

وحسب المنظمين فإن دورة هذه السنة المنظمة بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة اليونسكو، إلى جانب شركاء وطنيين آخرين، عرفت مشاركة فنانين مغاربة وأجانب، وتضمن برنامج الدورة شقا خاصا بالورشات التكوينية “MasterClass”، أشرف عليها خبراء في المجال الموسيقي، واستفاد منها أكثر من 100 شاب مبتدئ، من مختلف مناطق المغرب.

وشارك في هذه النسخة مجموعة من الفرق الفنية مثل مجموعة “مينيرفا” من الرباط، و”ماد ان بلاد” من المحمدية، و”كلاص أ” من أكادير، وكذا فنانون من مغاربة العالم، من قبيل الفنان عماد مايسترو المقيم بالديار الإسبانية، وديدجي دجوتي من بلجيكا، ودامو من كندا.