• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 01 ديسمبر 2023 على الساعة 17:52

من قلب المهرجان الدولي للفيلم.. كيفاش وجد البوليس لهاد التظاهرة؟ (فيديو)

من قلب المهرجان الدولي للفيلم.. كيفاش وجد البوليس لهاد التظاهرة؟ (فيديو)

كشف عبد الرحيم زيدان، عميد شرطة ورئيس الدائرة الأمنية الأولى في گليز، عن تفاصيل استعدادات المديرية العامة للأمن الوطني، لتدبير الأمن والسلامة في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.
وأبرز عميد الشرطة، خلال حلوله ضيفا اليوم الجمعة (1 دجنبر)، على برنامج “هنا السينما.. هنا مراكش” على إذاعة “ميد راديو”، أنه “تفعيلا لتعليمات مدير الأمن الوطني وفي إطار إنجاح المهرجان، فقد تمت تعبئة مجموعة من الموارد البشرية واللوجستيكية من أجل عمل نظامي لتأكيد وضمان الحرية لجميع الأشخاص”.
وفي المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، أوضح عبد الرحيم زيدان، رئيس الدائرة الأمنية الأولى في گليز، أنه “تمت تعبئة موارد بشرية ولوجستيكية مهمة من المديرية العامة للأمن الوطني، وكانت هناك ترتيبات واجتماعات مسبقة وقبلية من أجل إنجاح المهرجان”.
وتابع: “ماشي دائما كنهتمو غير بالمكان اللي فيه الحدث، دائما المدينة كنقسموها لمضلعات أمنية من أجل تأمين باقي مسارات السياح وباقي المواطنين
السير بقا عادي في مدينة مراكش باستثناء نقطة المهرجان لكن المدينة كيبقا فيها السير عادي”.
وأكد عميد الشرطة، أنه “كاين جميع أطياف الشرطة من الزي المدني والرسمي وعناصر الشرطة القضائية والاستعلامات العامة والفرق السريعة للتدخل والفرق الجهوية للمتفجرات وفرق الكلاب المدربة والبوليسية”.