• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 27 سبتمبر 2023 على الساعة 15:29

من خلال استخدام الصناعة 4.0.. ورشة إطلاق مشروع دعم الشركات المغربية

من خلال استخدام الصناعة 4.0.. ورشة إطلاق مشروع دعم الشركات المغربية

نظمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة ووكالة التنمية الرقمية  ومشروع “فاس سمارت فاكتوري”، بالرباط، ورشة عمل لمشروع “دعم الشركات المغربية من خلال استخدام الصناعة 4.0: من إنشاء المصنع الذكي إلى تحسين القدرة التنافسية والابتكار للشركات المغربية”.

ويهدف هذا المشروع، الذي طورته “اليونيدو” بالتعاون الوثيق مع وزارة الصناعة والتجارة وبالتشاور مع اتحاد النظام البيئي، إلى خلق نظام بيئي مبتكر يساعد على تطوير القدرة التنافسية وإنتاجية الصناعة المغربية، وذلك من خلال تطوير بيئة مواتية لنشر تقنيات الصناعة 4.0 وطرق استخدامها، بالإضافة إلى دعم تصميم وتنفيذ المصنع التجريبي الذكي للنظام البيئي.

كما يهدف هذا المشروع إلى دعم النظام البيئي “فاس سمارت فاكتوري”في تنفيذ مهامه المرتبطة بالصناعة 4.0، ودعم تطوير المهارات الأساسية في التدريب والبحث والتطوير ونشر المعرفة المتعلقة بالصناعة 4.0، وتسريع اعتماد واستخدام تقنيات الصناعة 4.0 من قبل الشركات المغربية.

وقد افتتحت هذه الورشة، التي شهدت إطلاق أنشطة مشروع الصناعة 4.0، من قبل الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالتحول الرقمي وإصلاح الإدارة، وبحضور مختلف الفاعلين من القطاعين العام والخاص المعنيين بهذا المجال.