• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 يوليو 2018 على الساعة 08:30

من بين 200 مشارك.. مغربيان في شبكة قادة المستقبل

من بين 200 مشارك.. مغربيان في شبكة قادة المستقبل

من بين أربعة مشاركين وصلوا إلى النهائيات، و200 مشارك من المغرب، سيمثل كل من عمر الحياني وعصام الدين عبائيل المغرب ضمن أشغال “شبكة قادة المستقبل” التي تجمع شبابا من جميع أنحاء العالم لإبداء آراءهم وأفكارهم في السياسات الدولية العامة.
ويشغل عمر الحياني عضوية مجلس مدينة الرباط، إلى جانب كونه يعمل مدير الاستثمار في صندوق استثماري مخصص للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المغربية.
ويطمح الحياني إلى معالجة إشكاليات النقل العمومي في المدينة عبر حلول بيئية وإيكولوجية مستدامة.
من جهته، يتطلع عصام الدين عبائيل، الذي يعمل كمقاول اجتماعي، إلى تطوير النظام التعليمي المغربي من خلال الابتكار الاجتماعي، عبر تحويل المدارس إلى “محاور للابتكار الاجتماعي ومختبرات من أجل إيجاد حلول ناجعة للتحديات العديدة التي تواجهها”.
وأشار المجلس الثقافي البريطاني في الرباط في بلاغ له إلى أن الحياني وعبائيل سينضمان إلى خمسين مشاركا يمثلون عدة دول خلال شهر أكتوبر المقبل.
وسيناقش هؤلاء الشباب القضايا الرئيسية في مجال السياسات الدولية العامة في مجلسي البرلمان البريطاني، كما سيلتقون عددا من “القادة الملهمين”.
وذكر المصدر ذاته أن هؤلاء الشباب سيزورون بعض المؤسّسات العالمية الكبرى في المملكة المتحدة، وسيتعاونون من أجل صياغة توصيات عمليّة ومبتكرة.