• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 سبتمبر 2023 على الساعة 10:40

من بينهم ميسي وكريستيانو.. تضامن عالمي مع ضحايا زلزال الحوز

من بينهم ميسي وكريستيانو.. تضامن عالمي مع ضحايا زلزال الحوز

عبر العالم الرياضي بصفة عامة عن تضامنه مع ضحايا الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز والعديد من مدن المملكة المغربية، يوم الجمعة الماضي، والذي خلف لحدود اللحظة 2122 حالة وفاة و2421 مصابا.

وتضامن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مع ضحايا إذ نشر رسالة عبر حسابه الشخصي على”إنستغرام”، يعزي فيها المغرب بعد فقدانه الآلاف من الأرواح، وكتب إنفانتينو في رسالته: “أشعر بالصدمة والحزن إزاء الأخبار المحزنة المتعلقة بالزلزال الذي وقع في المغرب، البلد الذي رحب بنا بحرارة في كأس العالم للأندية مطلع العام، كلنا مع المتضررين، وكل العاملين في الاتحاد الدولي يقدمون التعازي الصادقة لأسر وأصدقاء الضحايا”.

كما تفاعل قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع الفاجعة التي هزت المغرب والتي خلفت خسائر كبيرة في الأرواح، ونشر ليونيل ميسي رسالة تضامن عبر خاصية “ستوري” على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، قال فيها: “تعازينا لجميع عائلات ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب، وكل القوة للجرحى والمتضررين من هذه الكارثة الرهيبة”.

وعبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تضامنه مع أسر ضحايا الزلزال، رسالة عبر خاصية “ستوري” في “إنستغرام” بصورة للعلم المغربي مرفوقة بتعليق: “تعازي الحارة لعائلات وأصدقاء كل من فقدوا حياتهم في زلزال المغرب، أرسل حبي ودعواتي لكل المغاربة في هذه الظرفية الصعبة”.

كما قام العديد من اللاعبين بإعلان تضامنهم مع المغرب كاللاعب الفرنسي كيليان مبابي، والأرجنتيني باولو ديبالا والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، والنجم المصري محمد صلاح ولاعبا ريال مدريد البرازيليان رودريغو وفينيسيوس جونيور.

وعبر العديد ن المقاتلين عن أسفهم وحزنهم جراء الزلزال الذي ضرب المغرب، ويتقدمهم المقاتل الروسي المعتزل حبيب نورماغوميدوف الذي تأسف للفاجعة مقدما تعزيته للشعب المغربي، وفي حدث “يو إف سي” 293 قام المقاتل الأفغاني نصرت حقبراست الذي يلعب بالجنسية المغربية بتوجيه تعزية للشعب المغربي على الفاجعة داعيا بالرحمة والمغفرة لجميع الضحايا.