• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 يوليو 2021 على الساعة 18:30

من بينهم “المجدوب”.. البيجيدي يكشف عن وكلاء بعض لوائحه الانتخابية (لائحة)

من بينهم “المجدوب”.. البيجيدي يكشف عن وكلاء بعض لوائحه الانتخابية (لائحة)

كشفت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن لائحة بعض مرشحي الحزب الذين تمت تزكيتهم لخوض الاستحقاقات الانتخابية التشريعية المقبلة.

وجاء في بلاغ الأمانة العامة: “بناء على مقتضيات النظام الأساسي للحزب، ووفقا للمساطر التي اعتمدها المجلس الوطني بشأن اختيار مرشحي ومرشحات الحزب للاستحقاقات الانتخابية التي ستجرى بتاريخ 08 شتنبر 2021، عقدت الأمانة العامة بصفتها هيأة التزكية خمسة اجتماعات أيام 06 و13 و16 و17 و24 يوليوز الجاري، وتداولت في النتائج التي توصلت بها من لجان الترشيح بناء على الاختصاص المسند لها”.

وخلصت الأمانة العامة، يضيف البلاغ، إلى تزكية مرشحين ومرشحات لبعض الدوائر المحلية والجهوية للانتخابات التشريعية في بعض جهات المملكة في انتظار استكمال باقي الدوائر.

ومن بين مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية، عبد العزيز أفتاتي، الذي سبق ووصفه عبد الإله ابن كيران بـالمجدوب”، وكيلا للائحة الحزب في دائرة وجدة أنجاد، محمد العربي بلقايد، عمدة مدينة مراكش وكيلا للائحة مراكش المنارة.

ولم تحسم بعد الأمانة العامة للبيجيدي في وكلاء لوائح الدوائر الواقعة في الجهات الأساسية، كالرباط سلا القنيطرة، والدار البيضاء سطات، وطنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس.

اللائحة: