• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 أغسطس 2020 على الساعة 09:00

منظمة الصحة العالمية: مناعة القطيع ليست الحل لإنقاذ العالم من كورونا

منظمة الصحة العالمية: مناعة القطيع ليست الحل لإنقاذ العالم من كورونا Elderly people wearing face masks to protect against coronavirus walk during their allocated time slots for age groups and activities in Madrid, Spain, Wednesday, May 13, 2020. Spanish health officials say large-scale testing for the new coronavirus has demonstrated there is no herd immunity in the country. Authorities hope the survey will reveal the true scale of the outbreak and help them monitor its dynamics and fine-tune health policy. (AP Photo/Paul White)

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن “مناعة القطيع” ليست الحل الذي يعتمد عليه لإنقاذ العالم من فيروس كورونا المستجد، وذلك وفق ما نقلته الشبكة الإعلامية “سكاي نيوز”.
وكان المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادي بمنظمة الصحة العالمية، قد أكد أن انتشار فيروس كورونا يقوده بشكل متزايد أشخاص أعمارهم بين العشرينات والثلاثينيات والأربعينيات ولا يدرك كثيرون أنهم أصيبوا بالعدوى.
وقال تاكيشي كاساي في إفادة عبر الإنترنت، “هذا يزيد من مخاطر التداعيات على الفئات الأكثر ضعفا: كبار السن والمرضى الذين يتلقون رعاية طويلة الأمد والذين يعيشون في مناطق مكتظة بالسكان ومناطق محرومة”.
يذكر أن فيروس كورونا المستجد، قد ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضي داخل مدينة ووهان الصينية ومنها انتقل إلى مختلف دول العالم، وفيما تم تسجيل أكثر من 22 مليون اصابة بالفيروس حتى الآن وأزيد من 778 ألف حالة وفاة.