• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 أبريل 2020 على الساعة 01:00

منظمة الصحة العالمية تحذر: جائحة كورونا لن تنتهي قريبا

منظمة الصحة العالمية تحذر: جائحة كورونا لن تنتهي قريبا

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الاثنين (27 أبريل)، من أن جائحة فيروس كورونا ما زالت بعيدة عن الانتهاء.

وقال غيبريسوس تيدروس، خلال مؤتمر صحفي: مع تخفيف عمليات الإغلاق في أوروبا إثر تراجع أعداد الإصابات الجديدة، فإننا نواصل حث البلدان على العثور على جميع حالات فيروس كورونا وعزلها واختبارها ومعالجتها وتتبع كل جهة اتصال لضمان استمرار تراجع الإصابات.

وأضاف: لكن الوباء العالمي ما زال بعيدا عن الانتهاء ولا تزال منظمة الصحة العالمية تشعر بالقلق إزاء ارتفاع أعداد الإصابات في أفريقيا وأوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية وبعض البلدان الآسيوية.

وتابع: لا يتم الإبلاغ بشكل كامل عن الحالات والوفيات في العديد من البلدان في هذه المناطق بسبب ضعف القدرة على إجراء الفحوصات.

وأوضح غيبريسوس أن منظمة الصحة العالمية “مستمرة في دعم هذه البلدان بالمساعدة التقنية من خلال مكاتبنا الإقليمية والقطرية”، مؤكدا أنه “أمامنا طريق طويل، ولدينا الكثير من العمل الذي يجب القيام به، ومنظمة الصحة ملتزمة ببذل كل ما في وسعها لدعم جميع البلدان”.

واعتبر مدير منظمة الصحة العالمية أنه “كان على العالم الاستماع” إلى المنظمة التي حذرت من فيروس كورونا المستجد منذ نهاية يناير، مشددا على أن “السلطات الصحية العالمية لا يمكنها إجبار الدول على تنفيذ توصياتها”.

وتابع: كان على العالم الاستماع بانتباه إلى منظمة الصحة العالمية، لأن حال الطوارئ العالمية أعلنت في 30 يناير، مع تسجيل 82 إصابة بالفيروس خارج الصين ولكن بدون إحصاء وفيات.